رياضة

فيدرر: عامل السن ليس له علاقة بالخسارة من ديوكوفيتش

download (4)أكد لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر أن بلوغه الـ 34 من العمر لا يمثل عائقا بالنسبة له في المباريات التي يخوضها أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي خسر أمامه الخميس في الدور قبل النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال فيدرر أمام جمع من الصحفيين: “يمكنني الركض أربع أو خمس ساعات، ليس هناك مشكلة، لقد دللت على هذا في التدريبات وفي الفترة التحضيرية السابقة على الموسم، كما لا يقلقني طول فترة تبادل الكرات”.

وأضاف المصنف الأول عالميا سابقا، بعد سقوطه في مباراة اليوم بنتيجة 6 / 1 و /6 2 و3 / 6 و6 / 4: “ولكن أدرك أنكم تفكرون بطريقة مختلفة، تعتقدون أنني أصبحت أكبر سنا، ولكن هذا لا يمثل مشكلة بالنسبة لي”.

وفاز فيدرر بـ 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام” طوال مسيرته، إلا أن رصيده من ألقابه في هذه الفئة تجمد بعد ويمبلدون 2012، حيث خسر منذ ذلك الحين ثلاثة نهائيات جميعها أمام ديوكوفيتش.

وتابع اللاعب السويسري قائلا: “لا يفزعني لعب مباراة كبيرة أمام أي منافس، ما حدث اليوم أمر محبط ولكنني لا أزال قادرا على الوصول بعيدا في بطولات جراند سلام وأقدم أداء جيدا، لقد واجهت هنا موقفا صعبا ولهذا فإنني سعيد بمستواي في بداية الموسم”.

وأكد فيدرر أنه سبق له وأن رأى ديوكوفيتش يلعب بمثل هذه الطريقة الجيدة: “لقد رأيت نوفاك يلعب بنفس المستوى الذي لعب به اليوم ولهذا فأنا سعيد بمستواي في بداية الموسم، إنه لطالما لعب جيدا طوال مسيرته والآن أصبح يتمتع بثقةعالية للغاية”.

واختتم فيدرر حديثه قائلا: “اليوم كانت لي خطة وفكرة عما كنت سأقوم به ولكنني لم أتمكن من وضع هذا قيد التنفيذ بسبب طريقة لعبي وطريقة لعبه، كان الأمر عبارة عن خليط”.

زر الذهاب إلى الأعلى