بالصور .. تراكم القمامة في محافظة ريمة وتحذيرات من نشوب كارثة بيئية

على المدخل الرئيسي لمدينة الجبين بمحافظة ريمة تتراكم القمائم  والنفايات والقاذورات المتكدسة منذ فترة كبيرة مما ادى الى تكاثر البعوض والحشرات في ازقة وشوارع المدينة ، الأمر الذي يلقي بظلاله على صحة وسلامة المواطنين هناك، بالإضافة إلى التجار الذين يتكبدون الأمرين جراء الانتشار المرعب للقمامة أمام واجهات محلاتهم وجراء هذا الانتشار الكبير للقمامة، تحولت مدينة الجبين إلى مكب للنفايات ومرتع للقاذورات والأمراض التي قد تفتك بالناس، دون أن تحرك أية جهة معنية ساكناً تجاه هذا الوضع.

 

تعددت الاعذار والكارثة واحدة والبيئة  تصارع الحشرات والقاذورات التي ملئت المكان غير ان صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة قام بحملة نظافة في الشارع العام لا كنها لم تشمل جميع الاحياء ولم تعمل على اجتثاث القمائم بشكل نهائي.

 

تحذيرات اطلقها ناشطون حقوقيون منذ فترة من نشوب كارثة بيئية في المحافظة تلقي بضلالها على صحة المواطنين في المحافظة ازاء الانتشار الكثيف للبعوض التي تتجمع  بين اكوام القمامة والقاذورات المتكدسة .

 

ويوجهه ناشطون من ابناء ريمة نداء الى السلطات المعنية بسرعة العمل على ازالة هذه القمائم المتكدسة  بشكل نهائي ومعالجة  جذور المشكلة التي تسببت في انتشار بعض الامراض بين افراد المجتمع .

القمامه القمامه-و