أخبار إقليم تهامةأخبار اليمنهامة

الكشف عن السبب الخطير لتواجد محمد علي الحوثي بمحافظة الحديدة ,

قالت مصادر محلية في الحديدة أن رئيس ما تسمى اللجنة الثورية التابعة للانقلابيين محمد علي الحوثي موجود بالمدينة بهدف ترتيب مغادرة عدد من قيادات الميليشيات الحوثية عبر منافذ التهريب الساحلية تزامناً مع اقتراب الجيش الوطني من العاصمة صنعاء وسيطرته الكاملة على مدينة ميدي استعدادً للدخول باتجاه الحديدة .

واضافت مصادر في “الجوازات” أنه يتم صرف العديد من الجوازات لعدد من القيادات الحوثية وعائلاتهم منذ أكثر من اسبوعين ومنها قيادات كبيرة في الميليشيات .

كما أكدت مصادر بميناء الحديدة أنه تم تهيئة واعداد قوارب خاصة بعدة موانئ ثانوية بالمحافظة منها “الخوبة والطائف والخوخة والحيمة في التحيتا ” .

واعتبر مراقبون ان مغادرة محمد علي الحوثي صنعاء ونزوله في هذا التوقيت والظروف العسكرية التي تعيشها جماعته وهو من القيادات الكبيرة في الجماعه في الوقت الذي يقترب فيه الجيش الوطني من العاصمة يؤكد ماذهبت اليه المصادر بان الرجل يرتب عملية فرار قيادات في الجماعه .

. فيما قامت وسائل اعلام الحوثي بالتغطيه على زيارته ورتبت له زيارات شكلية قوبلت باستخفاف من قبل سكان محافظة الحديدة في محاولة للتغطية على الهدف الحقيقي من زيارته .‏

 

زر الذهاب إلى الأعلى