أخبار اليمن

مصرع قائد فريق هندسة الألغام التابع لمليشيا الحوثي في ميدي (الاسم + تفاصيل)

قُتل مساء أمس الثلاثاء، قائد فريق هندسة الألغام التابع لمليشيا الحوثي وصالح وعدد من أفراده في مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية إن القيادي الحوثي “أبو عصام” قائد فريق هندسة الألغام التابع لمليشيا الحوثي وصالح قتل مساء الأمس أثناء محاولته الفرار مع عدد من الأفراد باتجاه مدينة حرض الحدودية.

وأضاف المصدر، أن نيران قوات الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية تمكنت من قتل القيادي الحوثي “أبوعصام” وعدد من أفراده في ميدي التي مازالت قوات الجيش الوطني تعمل على تطهير بعض مناطقها من جيوب المليشيا الحوثية.

من جانب آخر، دارت إشتباكات عنيفة فجر اليوم الأربعاء بعد محاولة العشرات من مليشيا الحوثي وصالح الإلتفاف على موقع للجيش الوطني والمقاومة الشعبية قرب “مثعان” شمال ميدي حيث تم رصدهم والقضاء عليهم في معركة شاركت فيها مروحيات الأباتشي التابعة للقوات البرية السعودية.

وكانت قوات قوات الجيش الوطني الموالي قد سيطرت مطلع يناير الفائت، على ساحل ميدي ومينائها الاستراتيجي المطل على البحر الأحمر والذي كان يستخدمه الحوثيون لتهريب الأسلحة فيما تجري إشتباكات يومية حول المدينة وشرقها في إستماته لمليشيا الحوثي وصالح لاستعادة السيطرة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى