منوعات

إسطنبول….بوابة العالم

إن العنصر الذي يجعل من إسطنبول مركزًا عالميًا إلى جانب اقتصادها وحجم تجارتها وعلاقاتها الثنائية هو كونها مدينة ثرية من حيث الحضارات التي عاشت فيها، وإن تكاملها مع العالم وشبكة التفاعل المتزايدة ترفع من قيمة إسطنبول الثقافية وكنوزها الطبيعية، وتساهم مساهمة كبيرة في تقاربها مع العالم.

نجم تركيا الساطع.. المطار الأكثر إعجابًا

إن مطاري أتاتورك وصبيحة غوكتشان اللذين تم وصفهما على أنهما أفضل مطارين في العالم يوفران إمكانية الوصول ليس فقط إلى تركيا إنما الوصول بدون صعوبة إلى كل من البلقان والقوقاز والشرق الأوسط، ويقدم كلا المطارين إمكانيات السياحة المحلية والدولية لـ80 مليون مسافر في العام الواحد بواسطة 70 شركة طيران تقوم بالخدمة في المدينة.

دخلت الخطوط الجوية التركية بين الشركات الرائدة في العالم بشبكة طيرانها الحائزة على المرتبة الرابعة في العالم من حيث الضخامة والتي توفر الوصول إلى 265 وجهة في 109 دولة وبأرقام نمو مبهرة.

وتستمر حاليًا في النمو عن طريق إضافة وجهات جديدة إلى شبكتها المتنامية. وفقاً ل سكاي تراكس (skytrax) المعروفة على مستوى العالم والحاصلة على شهرة بتصنيف تقييم جودة شركات الطيران ومواصفات تميز جودة شركات الخطوط الجوية، تم اختيار الخطوط الجوية التركية من قبل عملائها على أنها أفضل خطوط جوية في اوروبا ولخمس مرات متتالية وحازت على جائزة الخطوط الجوية العالمية لعام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى