اليمن يحتفل بالذكرى الخامسة للثورة الشعبية للإطاحة بصالح

- ‎فيأخبار اليمن

احتفل شباب 11 فبراير (شباط) في العاصمة صنعاء وتعز ومأرب بالذكرى الخامسة للثورة الشعبية السلمية التي أطاحت بالمخلوع علي عبدالله صالح.
وأكدت الاحتفالات على ضرورة استكمال تحرير بقية المحافظات من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار، وبسط نفوذ الدولة في كافة ربوع الجمهورية.
ففي العاصمة صنعاء ورغم التشديدات الأمنية للميليشيا فقد شهدت ساحة التغيير احتفالا رمزيا للعشرات من الناشطات أكدن استمرار ثورة فبراير، وأهدافها في دولة اتحادية عادلة للجميع، ومطالبة باطلاق جميع المختطفين في سجون الميليشيا.
وفي تعز احتشد آلاف المتظاهرين في شارع جمال للاحتفال بثورة فبراير تحت شعار” 11 فبراير ثورة الحلم الحاصر”، نظمتها قافلة التحدي بمدينة تعز.
وقدم شباب من أبناء تعز عروضا فنية تندد بالحصار الجائر الذي يفرضه الانقلابيون منذ تسعة أشهر، مؤكدين صمود المدينة في وجه القوة العسكرية التي تحاصر بها الميليشيا المدينة.
كما قدم في المهرجان عرض مسرحي صامت يعبر عن معاناة المواطن اليمني مع نظام الانقلابيين، والثورة المضادة التي نشرت الدمار والقتل في المدن اليمنية.
وقال عبد الكريم ثعيل رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفال بالذكرى الخامسة “إن الاحتفال هذا العام يأتي على وقع انتصارات قوات الشرعية في الجوف وصنعاء ومأرب وتعز، وقريبا نحتفل جميعا في وسط العاصمة صنعاء بعد تحريرها”.
وأوضح ثعيل أن الفعالية تتضمن إيقاد شعلة 11 فبراير بساحة التغيير في المدينة واحتفال خطابي بالمناسبة بحضور رسمي وشعبي من مختلف المحافظات اليمنية.