رياضة

بوفون زعيم حراس المرمى عبر التاريخ

تفوق حارس مرمى يوفنتوس الايطالي جانلويجي بوفون على الفرنسي المعتزل فابيان بارتيز، والألماني المعتزل اوليفر كان، والاسباني ايكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي وريال مدريد الاسبق، والاسطورة الروسية الشهير بـ”العنكبوت” ليف ياشين، في استطلاع رأي عن أفضل حارس مرمى عبر التاريخ.

أكدت مجلة “فرانس فوتبول” أن بوفون (38 سنة) استحق المركز الاول عن جدارة وبفارق كبير عن الفرنسي بارتيز أقرب منافسيه، بعدما حصل على نسبة 44 في المئة من مجموع الاصوات، نظرا لمسيرته الحافلة بالبطولات الايطالية مع فريق السيدة العجوز، علاوة على حصوله على لقب كأس العالم 2006 مع المنتخب الايطالي.

وحل بارتيز، حارس مرمى منتخب فرنسا ومارسيليا ومانشستر يونايتد السابق، في المركز الثاني بنسبة 17 في المئة من مجموع الاصوات نظرا لسابق تألق الحارس الشهير بلقب “الدولفين الاصلع” مع الديوك وتحقيقه لبطولتي كأس العالم 1998 وبطولة اوروبا 2000.

جاء العملاق الالماني اوليفر كان، حارس المانشافت وبايرن ميونيخ الاسطوري، والاسطورة الروسية ليف ياشين في المركز الثالث بالتساوي بنسبة 7 في المئة لكل منهما من مجموع الاصوات، بينما اكتفى القديس كاسياس بالمركز الخامس (6%).

واستعرضت المجلة الفرنسية في تقرير منفصل عن كل حارس امكانياته وقدراته الخارقة في التصدي للتسديدات والمحافظة على نظافة شباكه.

زر الذهاب إلى الأعلى