أخبار اليمن

مقتل قيادييْن بارزيْن من جماعة الحوثي وقوات صالح

قتل قياديان بارزان في جماعة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في معارك مع قوات المقاومة والجيش الوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي في  مديرية نهم، بريف العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر مصدر مقرب من المقاومة مساء الأحد، أن رجالها في نهم (شمال شرق صنعاء)، عثرت على جثتي العميد الركن مراد العوبلي، قائد عسكري رفيع في قوات الحرس الجمهوري سابقا، والقيادي بجماعة الحوثي، طه المتوكل، قتلا في معارك عنيفة، جرت  في محيط معسكر الفرضة الاستراتيجي، قبل يومين.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه لـ”عربي21″ أن العميد العوبلي، قائد معركة الفرضة، قتل مع عشرات من الجنود كانوا يتمركزون في  موقع”سحر” بفرضة نهم، الذي استعادته قوات الجيش الموالي لهادي. مؤكدا أنه تم التعرف على العوبلي، من خلال بطاقته الشخصية، التي عثر عليها في جثته.

وأكد المصدر أن القيادي المتوكل، وهو أحد قيادات البارزة للحوثيين في صنعاء، عثر عليه أيضا بين القتلى الذين سقطوا مع العميد العوبلي، في موقع “سحر” الاستراتيجي. موضحا أنه جرى التعرف عليه، من خلال هاتفه الشخصي، الذي وجد بجواره وهو قتيل.

من جهته، استبعد مصدر في حزب المؤتمر الذي يتزعمه صالح، أن يكون العوبلي، قد لقي مصرعه في القتال الذي تخوضه القوات الموالية لعلي صالح إلى جانب الحوثيين في نهم بريف صنعاء.
ووصف المصدر الحزبي هذا الخبر بأنه يأتي ضمن الشائعات، التي يتبين عدم واقعيتها وصدقها عقب ذلك.

وترأس مراد العوبلي قيادة عدد من ألوية الحرس الجمهوري سابقا، وكان يقودها نجل المخلوع صالح، بينما يعد طه المتوكل، أحد أبرز القيادات المؤثرة بجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى