رياضة

جولة أوروبية: أرسنال يفوز وبرشلونة يتألق ويوفنتوس يعتلي الصدارة

خسر ليستر سيتي المتصدر أمام أرسنال منافسه على اللقب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بينما واصل برشلونة انطلاقته في اسبانيا باكتساح سيلتا فيجو كما تغلب يوفنتوس على نابولي لينتزع منه القمة في ايطاليا.

فيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوريات الأوروبية هذا الأسبوع..
إنجلترا:

download

فاز آرسنال وتوتنهام هوتسبير (2-1) في مواجهة ليستر سيتي المتصدر ومانشستر سيتي صاحب المركز الرابع على الترتيب بعدما تقابل الأربعة الأوائل في الدوري  الأحد.

وظل ليستر في الصدارة وله 53 نقطة لكن آرسنال صاحب المركز الثالث وتوتنهام الذي يحتل المركز الثاني قلصا الفارق معه إلى نقطتين.

وجاء انتصار آرسنال المثير في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس من البديل داني ويلبيك الذي شارك لأول مرة منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وافتتح جيمي فاردي التسجيل لليستر من ركلة جزاء في الشوط الأول ثم تعادل ثيو والكوت لأرسنال الذي استفاد من النقص العدد لضيفه أغلب فترات الشوط الثاني بعد طرد داني سيمبسون.

وسجل هاري كين من ركلة جزاء وأحرز صانع اللعب الدنمركي كريستيان اريكسن هدفا قبل سبع دقائق من النهاية ليفوز توتنهام للمرة الخامسة على التوالي في الدوري.

اسبانيا:

download (2)

واصل برشلونة صاحب الصدارة انطلاقته نحو الاحتفاظ باللقب بعدما سحق ضيفه سيلتا فيجو (6-1) في مباراة سجل
فيها لويس سواريز مهاجم أوروجواي 3 أهداف.

وشهدت المباراة ركلة جزاء نفذها ليونيل ميسي بدهاء بالغ عندما مرر الكرة لسواريز ليحرز هدفه الثالث في اللقاء.

واذا تغلب برشلونة على سبورتنج خيخون في مباراة مؤجلة تقام الأربعاء سيتقدم بـ 6 نقاط على أقرب منافسيه بعد مرور 24 جولة من المسابقة.

ويملك برشلونة 57 نقطة متقدما بـ3 نقاط على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي فاز (1-0) على مضيفه خيتافي بفضل الهدف 101 لفرناندو توريس مع النادي.

ويتأخر ريال مدريد صاحب المركز الثالث بـ4 نقاط عن الصدارة بعد فوزه (4-2) على ضيفه أتليتيك بيلباو بفضل ثنائية كريستيانو رونالدو الذي رفع رصيده إلى 21 هدفا في الدوري هذا الموسم مقابل 23 هدفا لسواريز.

إيطاليا:

download (1)

تقدم يوفنتوس حامل اللقب للصدارة لأول مرة هذا الموسم بعد فوزه (1-0) على نابولي بفضل هدف البديل زازا قبل دقيقتين من النهاية.

ويملك يوفنتوس بطل آخر أربعة مواسم 57 نقطة متقدما بنقطة واحدة على نابولي الذي فاز باللقب للمرة الأخيرة في 1990.

ويأتي فيورنتينا في المركز الثالث وله 49 نقطة بعد فوزه (2-1) على انترناسيونالي.
ألمانيا:

download (3)

اقترب بايرن ميونيخ المتصدر خطوة أخرى من تسجيل رقم قياسي والفوز باللقب للموسم الرابع على التوالي بعدما تغلب (3-1) على أوجسبورج بفضل ثنائية المهاجم روبرت ليفاندوفسكي ليحقق الفريق الانتصار 18 في 21 مباراة بالمسابقة.

ورغم آخر انتكاسة بعد اصابة المدافع هولجر بادشتوبر بكسر في الكاحل اثناء التدريبات أظهر بايرن أنه لا يتأثر ليظل في الصدارة متقدما بـ8 نقاط على أقرب منافسيه.

وأحكم بروسيا دورتموند قبضته على المركز الثاني بعد فوزه (1-0) على هانوفر المتعثر ليظل الفريق متقدما بفارق 13 نقطة على باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث.

هولندا:

فاز ايندهوفن حامل اللقب وصاحب الصدارة (3-0) على ملعب نيميخن بعدما رفع لوك دي يونج هداف المسابقة رصيده إلى 17 هدفا هذا الموسم.

ويملك ايندهوفن 56 نقطة من 23 مباراة متقدما بنقطة واحدة على أياكس أمستردام صاحب المركز الثاني والذي فاز (2-1) على ملعب جرونينجن.

وافتتح دي يونج الذي يملك 23 هدفا بكافة المسابقات هذا الموسم التسجيل بضربة رأس قبل أن يهدي الهدف الثاني ليورجن لوكاديا فيما أكمل لاعب الوسط ماركو فان جينكل ثلاثية حامل اللقب.

وفاز أياكس بهدف لأنور الغازي وركلة جزاء من لاسه شونه لكنه اضطر للعب بعشرة أفراد في آخر 20 دقيقة بعد طرد المدافع مايك فان دي هوم لحصوله على الانذار الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى