محافظ صنعاء لـ المدينة : شيوخ طوق العاصمة جاهزون للتحرير

- ‎فيأخبار اليمن

أكد الشيخ عبدالقوي شريف محافظ صنعاء لـ»المدينة» أن المقاومة والجيش الوطني يواصلان عملهما ويتقدمان بخطوات ثابتة باتجاه العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل حاليا على تطبيع الحياة في المناطق المحررة من خلال ترتيب السلم القيادي فيها، وكذا توفير الخدمات من كهرباء ومياه التي قطعها الحوثي عنهم، وأضاف أن قبائل طوق صنعاء جاهزون للحظة انطلاق ساعة الصفر وقد تواصل معنا في هذا الجانب كبار مشايخ هذه القبائل التي أعلنت ولاءها وتأييدها للشرعية والوقوف إلى جانب المقاومة الشعبية والجيش الوطني في تسهيل السيطرة على مناطقهم وهو ما حصل بالفعل في مديرية نهم والدور الكبير لقبائل نهم والجدعان لحظة وصول طلائع الجيش الوطني والمقاومة إلى فرضة نهم.
وفيما أكدت المصادر مقتل 10 من عناصر الميليشيات خلال مواجهات عنيفة مع الجيش الوطني والمقاومة في منطقة فرضة نهم شرق صنعاء، ذكرت ذات المصادر أن القيادي الحوثي طه يحيى المتوكل لقي حتفه على أيدي قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهات فرضة نهم، وفيما أفادت مصادر محلية مقربة من المقاومة، بمقتل اللواء مراد العوبلي قائد اللواء 63 حرس جمهوري في معارك فرضة نهم أيضا.
قال الشيخ عبدالقوي شريف إنه يعمل للحفاظ على مدينة صنعاء وسكانها الذين عانوا من ظلم مليشيات الحوثي وأعلن:
يأتي هذا فيما واصلت المقاومة الشعبية والجيش الوطني تقدمها نحو العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية، حيث أحرزت المقاومة تقدما جديدا في جبهة مديرية نهم البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، وذلك بالسيطرة على مرتفعات مناطق بران ومسورة ومحلي.
وتمثل هذه المرتفعات أهمية كبيرة كونها تطل على الخط الأسفلتي الذي يربط صنعاء بمحافظة مأرب وبهدف تأمين الطريق لمرور التعزيزات العسكرية للمقاومة والجيش الوطني.
وتواصل مليشيا الحوثي حشدها العسكري إلى مديرية نهم، حيث استهدفت طيران التحالف هذه الحشود فيما تعاملت المقاومة والجيش مع بعضها والقضاء عليها. وفى التفاصيل جدد محافظ صنعاء دعوته لكل سكان وقبائل طوق صنعاء ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين للخروج في مسيرات لكسر حاجز الخوف لأن مليشيا الحوثي تعيش لحظاتها الأخيرة وحدثت انشقاقات كبيرة في صفوفها بعد كشفهم لشعاراتهم الزائفة من قبل المقاتلين معهم.
إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية مقتل 59 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، بينهم قيادات بارزة، وجرح العشرات خلال مواجهات وغارات لطيران التحالف العربي، فقد قتل 29 من عناصر الميليشيات المتمردة، وأصيب عشرات آخرون في غارات لطيران التحالف العربي، واشتباكات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، وذكرت مصادر في المقاومة بالمحافظة أن طيران التحالف العربي استهدف مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي والمخلوع، في منطقة «الزويم» بمديرية «الوازعية» غربي المدينة، ومعسكر اللواء 22 في منطقة «الجند»، وموقع الدفاع الجوي في جبل «أومان» شرقي المدينة، كما ذكر مصدر مطلع أن القيادي معين يحيى ظفران لقي حتفه في المعارك التي شهدتها المناطق المحيطة بذوباب التابعة لمحافظة تعز بالقرب من مضيق باب المندب على ساحل البحر الأحمر، وفي محافظة مأرب إلى الشمال الشرقي من صنعاء، أكدت مصادر ميدانية أن 6 من الحوثيين قتلوا في مواجهات بالمشجح غرب المحافظة.
وفي الحديدة غرب اليمن، لقي القيادي الحوثي عبدالوهاب أهيف مصرعه بعد أن استهدفته مقاومة إقليم تهامة في منطقة السويق بمديرية التحيتاء.