أخبار اليمن

المطري : على الحكومة اعلان قائمة سوداء بالمطلوبين امنيا من قادة الانقلاب واعتبارهم فارين من وجه العدالة

دعا القيادي الناصري وعضو مؤتمر الحوار الوطني مانع المطري الحكومة الى اعلان قائمة بأهم المطلوبين امنيا من القيادات العسكرية والمدنية التي انقلبت على السلطة في اليمن او التي ساهمت على ذلك، واعتبارهم فارين من وجه العدالة، مشيرا الى ان ذلك سيفتح الباب أمام الكثير من الجنود والضباط للالتحاق بالشرعية والتسريع بإسقاط الانقلاب.

 

وحذر المطري في حديثه لموقع الجزيرة نت من محاولة حلفاء الانقلاب فتح ثغرة غي قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 بالبحث عن مسارات لحلول خارج مظلة الأمم المتحدة، كالدعوة لتسليم صنعاء لطرف ثالث، واعبر ذلك التفافا على استحقاقات الشعب اليمني.

 

وأكد المطري أن “القرار 2216 يعد خارطة طريق ليمن بلا مليشيات ، ويضمن إعادة العملية السياسية التي تمكن من تطبيق مخرجات الحوار، وفي مقدمتها قضية الدستور الاتحادي والعدالة الانتقالية واستعادة الأموال المنهوبة، وكلها قضايا تمثل خطرا على مصالح مراكز القوى الناظمة لتحالف صالح والحوثي”.

 

وقال المطري إن تحرير صنعاء وإسقاط الانقلاب أمر حتمي، والخيار الأفضل هو انسحاب المليشيات الحوثية وقوات صالح وتطبيق قرار مجلس الأمن دون شروط، مالم فان الخيار العسكري هو الحل.

 

وأشار إلى أنه “بمجرد استكمال المقاومة والجيش الوطني تحرير محيط صنعاء لن يتبقى للمليشيات الحوثية وجود فعلي داخل العاصمة، وستتجه المعارك باتجاه محافظة صعدة” .

زر الذهاب إلى الأعلى