أخبار اليمنعربي ودولي

دراسة: بغداد وصنعاء “أسوأ” مدن العالم معيشة

اختارت مؤسسة “ميرسير” للأبحاث العالمية، العاصمة النمساوية فيينا، للعام السابع على التوالي، كأفضل مدينة يمكن العيش فيها من حيث “جودة الحياة” .

وحسب الموقع الرسمي لمؤسسة “ميرسير” على شبكة الانترنت، فإن الدراسة اعتمدت في تقييم جودة الحياة، على نوعية الخدمات الطبية، وأسعار الإيجارات، والكهرباء، والنقل العام، والمساحات الخضراء، ونوعية الهواء، والماء، والتعليم، وحرية الصحافة، والرياضة، والترفيه، والثقافة، والتسوق.

وشملت الدراسة 230 مدينة في مختلف مناطق العالم، في الفترة ما بين سبتمبر/ أيلول وحتى نوفمبر/ تشرين ثان الماضي.

وجاءت مدينة “زيورخ” السويسرية، بعد فيينا تلتها، حسب الترتيب، أوكلاند النيوزلاندية، وديسلدورف وفرانكفورت الألمانيتين، وفانكوفر الكندية، وجنيف السويسرية، ثم العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وسيدني الأسترالية.

وفي آسيا، احتلت سنغافورة، المركز الـ26 ، وأورجواي، المركز الـ78 في أمريكا الجنوبية، أما في المنطقة العربية فاحتلت دبي، المرتبة 75.

ووفق الدراسة نفسها، جاءت العاصمة العراقية، بغداد، من أسوأ المدن معيشة في العالم، يليها في ذيل المقدمة، مدينة بانغي، عاصمة أفريقيا الوسطى، ثم العاصمة اليمينة صنعاء

جدير بالذكر، أن مؤسسة “ميرسر” العالمية، معنية بالدراسات والأبحاث ذات الطابع العالمي، ولها مقرات في أوروبا، والولايات المتحدة، وأسيا، والصين، وكندا، وأستراليا، واليابان.

زر الذهاب إلى الأعلى