أخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تفشل في إطلاق صاروخ من ذمار باتجاه مأرب

فشلت ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية بمحافظة ذمار، في اطلاق صاروخ بالستي أطلقته في ساعات متأخرة من ليلة الأربعاء من أحد الجبال المحيطة بمدينة ذمار باتجاه محافظة مارب.
ليفشل الصاروخ في تحقيق هدفه ،ويسقط في إحدى قرى مديرية الحداء شمال محافظة ذمار على بعد أقل من 20 كم من منطقة انطلاقه.
ونقل المكتب الإعلامي لمقاومة آزال عن مصادر خاصة في محافظة ذمار، أن ميليشيات الحوثي والمخلوع، أطلقت، الأربعاء، صاروخا بالستياً من نوع توشكا من جبل بايان الواقع بين منطقتى قعوان وهجره منقذه – 15كم شمال مدينة ذمار.
وأوضحت المصادر بأن الصاروخ الذي أطلقته المليشيات الحوثية الساعة الثانية بعد منتصف ليلة الأربعاء باتجاه مأرب، فشل في تحقيق هدفه وسقط بالقرب من قرية بيت أبو محنقة إحدى قرى مديرية الحداء شمال مدينة ذمار. ولم يتسن للمصادر معرفة حجم الأضرار أو الخسائر التي خلفها هذا الصاروخ في المنطقة.
وبذلك يكون هذا الصاروخ هو ثاني صاروخ تفشل المليشيات الحوثية في إطلاقه من محافظة ذمار، خلال أقل من شهرين، بعد أقل من شهر ونص من سقوط صاروخها الأول في قرية التشليل بمديرية ضوران غرب محافظة ذمار.
وكانت ميليشيات الحوثي والمخلوع في محافظة ذمار قد اطلقت- السبت الماضي- صاروخا بالستياً، من قرية عمد إحدى قرى مديرية عنس ،غرب مدينة ذمار، باتجاه محافظة مأرب، دون أن يتسنى لنا معرفة ما اذا كان الصاروخ قد حقق هدفه من عدمه.
زر الذهاب إلى الأعلى