«الشرعية» تحرر 5 مناطق في ضواحي صنعاء

مدير التحرير26 فبراير 2016
المقاومة الشعبية والجيش الوطني سيطرا على معسكر فرضة نهم شرق صنعاء(ارشيفية)
المقاومة الشعبية والجيش الوطني سيطرا على معسكر فرضة نهم شرق صنعاء(ارشيفية)

حررت قوات الشرعية اليمنية بدعم جوي من التحالف العربي أمس مناطق جديدة في مديرية نهم شمال شرق صنعاء بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل 23 عنصرا من متمردي الحوثي والمخلوع صالح وجرح وأسر العشرات.

وقالت المقاومة الشعبية في بيان «إن قوات الجيش والمقاومة مسنودة من طيران التحالف تمكنت من دحر المتمردين من المدارج وسد الرمادة وجبل الصلباء وضبوعة، واستكملت السيطرة التامة على جبل يام في ضواحي العاصمة».

وأشار البيان إلى استمرار تقدم قوات الجيش والمقاومة في المعارك واقتحامها منطقة «مسورة» القريبة من جبل بن غيلان الاستراتيجي آخر معاقل المتمردين في نهم. كما أشار إلى إفشال هجوم للمتمردين لاستعادة مواقع في منطقة حريب.

بينما أفادت مصادر ميدانية وإعلامية عن مقتل 23 متمردا في المواجهات وقصف التحالف الذي شن نحو 30 غارة على مواقع وتجمعات التمرد في مسورة، ملح، بني شكوان، وجبل نقيل بن غيلان المطل على بلدتي بني حشيش وأرحب شرق وشمال العاصمة.

واستهدفت ضربات جوية مواقع لمتمردي الحوثي وصالح في بني حشيش التي تبعد سبعة كيلومترات فقط شرق العاصمة، كما أصابت أهدافا في بلدة خولان المجاورة حيث يرابط معسكر اللواء السابع حرس جمهوري الموالي للمخلوع. وكثف الطيران أيضا غاراته على قواعد عسكرية رئيسية في صنعاء بينها معسكر ألوية الصواريخ ومحيطه في منطقة فج عطان، والمجمع الرئاسي ومعسكر النهدين، بالإضافة إلى مستودع بمنطقة بيت معياد القريبة من القصر الرئاسي.

وقصف طيران التحالف مواقع للمتمردين في بلدة الغيل جنوب محافظة الجوف (شمال شرق) حيث تواصل قوات الشرعية تقدمها لاستعادة المحافظة المحاذية للسعودية. ونفذ الطيران سلسلة غارات على مواقع وتجمعات في جبل هيلان وبلدة صرواح غرب محافظة مأرب. كما قصف طيران التحالف مواقع المتمردين في تعز حيث تواصلت الاشتباكات في بعض أجزاء المحافظة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق