إعلان هام لمكتب التربية بعدن بشأن موعد الامتحانات التكميلية للمرحلة الثانوية

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

أعلن مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن، الأحد عن موعد إجراء الامتحان التكميلي لشهادة المرحلة الثانوية العامة ( ثالث ثانوي).وذالك عقب اجتماع اللجنة الفرعية للامتحانات بعدن اليوم السيت لمناقشة النتيجة العامة وتحديد موعد الامتحان التكميلي.

وقال بيان لمكتب التربية بعدن إنه:” قد تقرر إجراء الامتحان التكميلي لشهادة انهاء المرحلة الثانوية والتي ستبدأ نهاية الشهر القادم الموافق يوم الاحد (27 /3 /2016م)، وأوضح البيان أن مراكز تلك الامتحانات التكميلية ستقام كلاً في مديريته وعبر فروع مكاتب التربية بجميع مديريات عدن.

وأهاب البيان بأولياء أمور الطلاب الاستعداد لخوض هذه الامتحان، والتواصل مع إدارات مكاتب التربية في المديريات أو مع إدارة الامتحانات في مكتب التربية والتعليم / عدن في حال كان هناك أي استفسار بهذا الخصوص.

وكانت اللجنة الفرعية لامتحانات انهاء المرحلة الاساسية والثانوية برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن، محمد عبد الرقيب عبد الرحمن عقدت اليوم اجتماعاً للوقوف على ماتم التوصل اليه بشأن مراجعة النتيجة العامة وكذا الوقوف امام حالات الغياب والذين لم يتوافقوا في الدخول لامتحانات انهاء المرحلة الثانوية لأسباب قاهرة وخارجة عن ارادتهم كالعالقين بخارج البلاد أو في المحافظات المشتعلة بسبب الحرب العبثية الظالمة”.

وفي الاجتماع الذي عقد بحضور رؤساء الشعب في مكتب التربية ومديري الادارات وكذا مديري ادارات التربية في مديريات المحافظة، تم مناقشة آخر المستجدات فيما يخص التأكد من حالات الغياب من عدمها حسب افادت رئيس لجنة الكنترول ممثلة عوض با شطح، وكذا حسم مسألة العشرين في المئة والتي سيتم اعلانها لاحقاً في وسائل الإعلام المختلفة.

كما تم في الاجتماع مناقشة تحديد مراكز الامتحانات على مستوى مديريات محافظة عدن والتي سيتم الاعلان عنها قريبا ،والامتحان التكميلي لشهادة انهاء المرحلة الثانوية لذوي الاعذار الشرعية الذين اعاقتهم عن دخول الامتحان والذي تم الاعلان عنه بأنه سيبدأ في تاريخ 27 /3 / 2016 م،

وأهاب الحاضرون بالطلاب المتغيبين لأعذار شرعية سرعة التواصل مع مدراء التربية في مديرياتهم من اجل استكمال الوثائق الخاصة بهم والتي تمكنهم من دخول الامتحان التكميلي ،كما اكد رئيس اللجنة على ضرورة تعميم هذا الاشعار والإعلان على مستوى جهات الاختصاص.