أخبار اليمنهامة

وسائل إعلام مصرية : عودة نجل المخلوع الى صنعاء جاءت بموافقة أبوظبي بعد تعيين الفريق “الأحمر”

تحدثت وسائل إعلام مصرية عن أن وسائل إعلام الرئيس المخلوع علي صالح وقيادات في الحرس الجمهوري بدأت تدعوا أنصار الرئيس الذي وصفته بالسابق للإحتشاد بعودة العميد احمد علي عبدالله صالح من الإمارات لمواجهة الفريق علي محسن الأحمر وقوات التحالف.

وقالت بوابة القاهرة المصرية المقربة من نظام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي نقلا عن وسائل اعلامية تتبع الرئيس المخلوع ان عودة العميد  احمد علي عبدالله صالح  قائد الحرس الجمهوري لصنعاء جاءت بعد موافقة أبوظبي التي يقيم بها وانه سيكون في صنعاء في الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت أن مصادر يمنية مسؤولة ان مسرحية افراج الامارات عن أحمد علي عبدالله صالح هى مسرحية “ركيكة” السيناريو والإخراج كون انه لم يحدث وضعه تحت الإقامة الجبرية بل كان يقيم بأحد الفنادق الراقية وسط حراسة مشددة وفرتها له شركة “بلاك ووتر” التي تستأجرها حكومة أبوظبي للعمليات الخاصة والنوعية.

وقالت المصادر ان عودة احمد على عبدالله صالح الى اليمن ماهو الا مخطط اماراتي لكي يقود معركة صنعاء الاخيرة ضد قوات الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية وكذلك لرفع الحالة المعنوية المتدهورة لجنوده في الحرس الجمهوري جراء الهزائم الأخيرة.

وأوضحت ان أبوظبي التي أزعجها بشدة اختيار الرئيس عبدربه منصور هادي بدعم سعودي للفريق على محسن الأحمر نائبا لقائد الجيش اليمني والمقرب من حزب الإصلاح ” الاخوان” والذي يتوقع ان يقود قوات الشرعية في معركة صنعاء ارادت أن ترد على تلك الخطوة بطريقتها الخاصة .

وأشارت الى ان ابوظبي كانت تتدخر نجل الرئيس المخلوع الذي يملك استثمارات بالمليارات في الامارات  للحظة المناسبة التي تعتقد أنها حانت الآن .

ولم يعرف بعد رد فعل السعودية على تلك الخطوة .  

زر الذهاب إلى الأعلى