أخبار اليمنهامة

هادي: الشعب اليمني يدافع عن نفسه بمساندة التحالف

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن الشعب اليمني يدافع عن نفسه بمساندة دول التحالف العربي. وبحث هادي أمس، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن، ماثيو تولير، عدداً من القضايا والموضوعات التنموية والاقتصادية التي يحتاجها المواطن اليمني.

ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، في ظل التطورات الميدانية المتسارعة، وصولاً إلى إنهاء عمليات الانقلاب، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وآخرها القرار 2216.

وقال هادي «الشعب اليمني يدافع عن نفسه بمساندة دول التحالف العربي، ولم يذهب للحرب، ويستبيح المدن والقرى في حرب شاملة وغزو، كما فعل ويفعل الحوثي وصالح»..

مشيراً إلى أن الشعب اليمني اليوم يستعيد وجوده بعد حرب التهجير والتدمير التي قامت بها المليشيات الانقلابية، ووضع حد لعمليات التمرد، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية. وأضاف: «سنظل دعاة وئام وسلام، لأننا معنيون بكافة أبناء شعبنا اليمني التواقين للتعايش والسلام في ظل الدولة اليمنية الاتحادية المنشودة، المبنية على العدالة والمساواة والشراكة والحكم الرشيد».

من جهته، أكد السفير الأميركي وقوف بلاده إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن، ودعمها لجهود هادي، لإخراج البلد من وضعه الراهن إلى آفاق السلام والوئام المرتكزة على تنفيذ القرارات الدولية، وخاصة القرار 2216، ودعم ومساندة خطوات بناء الدولة، وتحقيق الاستقرار بعد إنهاء التمرد.

زر الذهاب إلى الأعلى