أخبار اليمن

صحيفة:«الشرعية» تحشد لحسم معركة «نهم» الأسبوع المقبل

نقلت صحيف الاتحاد الاماراتية عن مصدر ميداني في المقاومة الشعبية «إن اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة اندلعت بين قوات الشرعية والمتمردين في بعض المناطق غرب نهم، لكن الهدوء ساد معظم جبهات القتال».

واضافت الصحيفة عن المصدر أن قوات الشرعية فيما يشبه «استراحة محارب»، تمهيداً لشن هجوم واسع على جبل نقيل بن غيلان آخر معاقل المتمردين في نهم التي تشكل البوابة الشرقية لصنعاء. وقال إن الهجوم سيبدأ على الأرجح الأسبوع المقبل، وسيشمل أيضاً تحرير معسكرات الحرس الجمهوري المرابطة في بلدة أرحب المجاورة، المدخل الشمالي الرئيس للعاصمة، فيما أفادت مصادر عن اعتقال أربعة متمردين في نهم.

واشارت الصحيفة الى تواصل المواجهات المسلحة بين قوات الشرعية والمتمردين في محافظة الجوف شمال شرق البلاد، وأطراف محافظة مأرب الشرقية. وقصف طيران التحالف مواقع وتجمعات المتمردين في جبل هيلان ومنطقة المشجح ومحيط بلدة صرواح غرب مأرب المتاخمة للعاصمة. فيما دكت مدفعية الجيش الوطني مواقع المتمردين في جبل هيلان وجبل مرثد ومنطقة المخدرة شمال غرب المحافظة.

ونقلت عن القيادي في المقاومة الشعبية بمأرب أحمد صالح العقيلي إن قوات الشرعية تحقق تقدما نسبيا في جميع جبهات القتال غرب وشمال غرب مأرب، مؤكدا أن عملية الحسم ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة وبشكل متزامن في جميع الجبهات. وأكد استمرار التنسيق مع «قبائل طوق صنعاء» و«الأحرار في الجيش» من أجل تحرير العاصمة بأقل الخسائر الممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى