أخبار اليمن

روسيا….ضبط سفينة محملة بالأسلحة قادمة من إيران إلى اليمن

ضبطت سفينة تابعة للبحرية الأسترالية كمية كبيرة من الأسلحة التي يُشتبه أن مصدرها من إيران كانت متجهة إلى اليمن عن طريق الصومال، حسبما أعلنت السلطات الأسترالية، الاثنين.

وقالت البحرية الأسترالية إن إحدى سفنها التي تقوم بدوريات في المنطقة، اعترضت سفينة صيد صغيرة، على بعد حوالي 170 ميلا بحريا قبالة ساحل عمان عندما عُثر عليها. وعلى متن عثرت السلطات على أكثر من ألفي قطعة من الأسلحة، شملت أكثر من 1.9 ألف رشاش “AK-47” ومائة قذائف صاروخية.

وأخبر اللفتنانت، إيان ماكونوهي، مع البحرية الأمريكية شبكة CNN، إنه وفقا لتقييم الولايات المتحدة أُرسلت الأسلحة في البداية من إيران وكان متلقيها هم الحوثيين في اليمن. وأضاف ماكونوهي أن القيادة المركزية الأمريكية ما زالت تجمع المزيد من المعلومات لتحديد الوجهة النهائية للأسلحة.

كما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاسترالية لشبكة CNN، إنه كان هناك 18 شخصا من جنسيات مختلفة على متن السفينة، ولم تتمكن السلطات من التأكد في البداية ما إذا كانت وثائق هوياتهم صحيحة. وأضاف المتحدث بأن السلطات تعتقد أن الأسلحة كانت متجهة إلى الصومال استنادا إلى مقابلات مع أفراد الطاقم، ولكن المعلومات أولية وقد تتغير مع استمرار التحقيق. وسُمح للطاقم بالرحيل بعد مصادرة السلطات للأسلحة، وفقا للقانون البحري الدولي.

سلاح 1 سلاح 2

This Sept. 27, 2015 photo released by the U.S. Navy on Sept. 30, 2015, shows weapons and equipment confiscated from a dhow, aboard the deck of USS Forrest Sherman. A ship carrying illicit arms believed to be from Iran was intercepted last week off the southern Arabian Peninsula by a member of a U.S.-backed naval coalition and was not registered with any country, the U.S. Navy said Wednesday. The American description of the ship’s seizure conflicted in some instances with an earlier account provided by a separate Saudi-led coalition battling Yemen’s Shiite rebels, which claimed it had foiled the smuggling attempt. (Combined Maritime Forces photo via AP)
سلاح3

سلاح4

زر الذهاب إلى الأعلى