المقاومة تتقدم في شبوة وتصد هجوماً للميليشيات في تعز

- ‎فيأخبار اليمن
مقاتلو المقاومة فوق شاحنة عسكرية في مدينة حريب (المشهد اليمني)

حررت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مدينة حريب في محافظة شبوة جنوب مأرب بالكامل عقب عملية عسكرية شاملة أطلقتها قوات الشرعية لتحرير مديريتي بيحان وحريب ومناطق عسيلان في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن مساء السبت تحت غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي، بحسب ما أكد موقع المشهد اليمني الإخباري.

ونشر الموقع صوراً تظهر شوارع حريب عقب التحرير، وانتشار مدرعات الجيش الوطني ونقاط التفتيش التي وضعها على مداخل المديرية.

وتفقّد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبدالرب الشدادي، أمس المناطق المحررة، وأشرف على سير معارك تطهير باقي المناطق المجاورة.

يذكر أن اللواء 26 مشاة من الجيش الوطني مسنود برجال المقاومة تمكن ليل السبت من تحرير مدينة حريب جنوب محافظة مأرب عقب معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي وصالح.

من جهة أخرى، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ليل السبت، من صد أعنف هجوم لميليشيات الحوثي وصالح على المواقع التي سيطرت عليها قوات الشرعية مؤخراً في الجبهة الغربية في مدينة تعز.

وأوضحت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من التصدي لهجوم هو الأعنف للميليشيات الانقلابية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على المواقع والتباب المحيطة بجبل هان التي تتمركز فيها المقاومة والمطلة على طريق الضباب.

وأكدت المصادر أن المقاومة الشعبية أجبرت الميليشيات الحوثية على التراجع، بعد محاولتهم الفاشلة في تحقيق بعض التقدم بعد وصول تعزيزات كبيرة للحوثيين من المخاء والحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف العربي، شن سلسلة من الغارات الجوية على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في مختلف جبهات القتال بمحافظة تعز.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع الانقلابيين في العاصمة اليمنية صنعاء والجوف وعمران ما كبدهم خسائر في الأرواح والعتاد، فيما استعرت جبهات القتال مع وصول تعزيزات نوعية وأسلحة جديدة تستخدم للمرة الأولى في نهم، لحسم معركة تحرير صنعاء.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء، عبدالله الشندقى، إن هناك متغيرات جديدة على ساحة المعركة التي يخوضها الجيش والمقاومة ضد الميليشيات الانقلابية في مديرية نهم، التي من شأنها سرعة الحسم العسكري وتحرير العاصمة من قبضة الانقلابيين.

وأوضح الشندقي أن جبهة نهم تشهد ترتيبات عسكرية كبيرة يشرف عليها نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر، سيتم من خلالها تغيير مسار المعركة.

ونقل المركز الإعلامي للمقاومة في إقليم أزال عن الشندقي التأكيد أن هذه الترتيبات العسكرية من شأنها تحرير العاصمة صنعاء بشكل كامل وجذري، وتأتي بالتزامن مع وصول تعزيزات نوعية وأسلحة جديدة تدخل المعارك للمرة الأولى، إضافة إلى قوات متخصصة ستشكل عنصر حسم في المعارك المقبلة التي يتم الإعداد والترتيب لها بشكل متواصل.

فيما واصلت مقاتلات التحالف العربي، غاراتها الجوية، على معسكرات الانقلابيين في المدخل الشمالي لصنعاء حيث استهدفت بغارات قاعدة الصمع الواقعة في مديرية أرحب والمطلة على مطار صنعاء الدولي.

وقالت المقاومة في محافظة صنعاء إن طائرات التحالف قصفت بثلاث غارات مخازن الأسلحة في القاعدة ما أحدث انفجارات قوية كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من تلك المخازن.

وطالت الضربات مواقع للميليشيات في منطقة الملكة بمديرية بني حشيش، ومواقع وتجمعات أخرى شرق مدينة الحديدة، وفي منطقة حرف سفيان شمال محافظة عمران. كما استهدفت مقاتلات التحالف آليات عسكرية ونقاط تفتيش حوثية في مديرية المتون بمحافظة الجوف.