أخبار اليمن

تحرير«الصفراء» بين شبوة ومأرب وتقدم في جبال حام بالجوف

سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني، ظهر أمس، على منطقة الصفراء بين محافظتي شبوة ومأرب بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، فيما اكد محافظ الجوف اللواء حسين العواضي أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يحرزان تقدماً كبيراً في مختلف الجبهات القتالية بالمحافظة وخاصة في جبال حام.
وثمّن قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل العولقي بأهمية هذه الاختراقات من الناحية الاستراتيجية لسير المعارك في الجبهة الشرقية مع الانقلابيين والتي أصابت معنوياتهم النفسية والقتالية وجعلتهم يتراجعون ويفرون من مواقعهم.
وقال العميد جحدل لوكالة الأنباء اليمنية (سبا) «إن الاختراقات التي نفذها أبطال الجيش والمقاومة ستحقق عملية تضييق الخناق على الميليشيا والتعجيل بهزيمتهم أو استسلامهم وفتح المسار لتحرك قوات اللواء والمقاومة باتجاه نقطة السليم المدخل الجنوبي لمديريتي عسيلان وبيحان».
من جانبه أشاد قائد المقاومة الشعبية في الجبهة الشرقية لمديريات بيحان ناصر راكان بمعنويات المقاتلين من أبطال اللواء والمقاومة والتي تزداد صلابة وقوة في ظل ما يحرزونه من تقدم.
وقالت مصادر المقاومة في شبوة إن قوات الجيش والمقاومة تطارد الميليشيات إلى جبال المنقاش، القريبة من مديرية بيحان التي لا يزال الحوثيون يتمركزون فيها، مشيرة إلى أن مناصري الشرعية يتوافدون من مختلف مناطق المحافظة لتحرير كامل مديرية بيحان، وفقا لمسار العمليات العسكرية التي انطلقت منذ أربعة أيام بإسناد من طيران دول التحالف العربي.
واستمرت العمليات العسكرية بعدد من مناطق محافظة الجوف حيث تتواجد جيوب الميليشيات، وسط تقدم لقوات الشرعية والمقاومة، فيما خسرت الميليشيات، خلال اليومين الأخيرين أجزاء واسعة من المواقع التي كانت تسيطر عليها في الجوف، أهمها مديرية المتون وسلسلة جبال سدباء وجبال حام، وأجزاء واسعة من مديرية المصلوب، إلى جانب مصرع قيادات ميدانية في ميليشيا الحوثي، أبرزهم عبد الخالق ناجي بن عافية في مديرية المتون وحميد عبد الله المكرمي الرجل الثاني في تنظيم الحوثي بالجوف ومؤسس قاعدة الحوثيين في مديرية الحزم مركز المحافظة «حيث قتل أثناء اقتحام الجيش والمقاومة جبل حام الأسفل إضافة إلى العشرات من مرافقيهما وأفراد موالين للميليشيا».
من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، مساء أمس، أن المعارك العنيفة التي يخوضها مقاتلو اللواء 21 ميكا واللواء 19 مشاة بمساندة المقاومة الشعبية ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بمديرية عسيلان اسفرت عن سقوط 14 شهيدا وجريحا خلال ال 24 الساعة الماضية.
بالمقابل قالت مصادر في المقاومة هناك، إن 24 من عناصر الميليشيات قُتلوا، امس، وأُصيب آخرون خلال المواجهات في مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة.
وكان مقاتلو اللواء 21 ميكا والمقاومة الشعبية بمحافظة شبوة تمكنوا من دحر الميليشيات باتجاه المرتفعات الغربية من قرن السوداء بمديرية عسيلان بعد الاختراقات العسكرية التي نفذها الجيش والمقاومة في صفوف الميليشيا الانقلابية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى