قيادي يمني: المقاومة سيطرت على 75% من عسيلان

- ‎فيأخبار اليمن

أكد قائد المقاومة الشعبية في محافظة شبوة، أن “قوات الشرعية تمكنت من استعادة 75% من مديرية عسيلان، خلال ستة أيام من المعارك مع قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، ومليشيات الحوثي”.

وقال القائد مساعد بن عمير الحارثي إن “المقاومة الجنوبية وقوات الجيش الوطني، تمكنت خلال الأيام الستة الماضية من استعادة السيطرة على نحو 75% من مديرية عسيلان، بعد معارك مع قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي، أدت إلى سقوط 20 قتيلاً من قوات الشرعية، وعدد غير معروف من الميليشيات”، بحسب صحيفة السياسة الكويتية.

وأوضح قائد المقاومة الجنوبية في مديريات بيحان الثلاث، بيحان العليا وعين وعسيلان بمحافظة شبوة شرق اليمن أن “من بين العقبات التي تواجهها المقاومة قلة الإمكانات وكثرة الألغام التي زرعتها الميليشيات في مواقع تمتد على مسافة تقدر بـ50 كيلو متر من منطقة نجد مرقد وحتى منطقة الصفراء”.

وأشار إلى أن “المئات من المقاومة في شبوة بينهم مجاميع كبيرة من أبناء يافع وأبين والضالع ولحج يقاتلون في الجبهات الأمامية”، مؤكداً أنهم “سيواصلون القتال ضد الميليشيات سواء تم ذلك بدعم من التحالف والحكومة الشرعية أو من دونه حتى تحرير ما تبقى من مناطق في محافظة شبوة”.