رئيس الأركان اليمني يؤكد أن عاصفة الحزم كانت لحظة تاريخية فاصلة في حياة اليمن والامة العربية والاسلامية.

- ‎فيأخبار اليمن

قال رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي أن ” عاصفة الحزم ” كانت لحظة تاريخية فاصلة في تاريخ اليمن والأمة العربية والاسلامية التي تمثلت بكبح جماح مشروع تدمير اليمن وتمزيق الامة .. وكان لها دور كبير إلى جانب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واستعادة المدن والمحافظات الى احضان الشرعية .

وأكد في الإحتفال الذي شهدته محافظة مأرب بمناسبة مرور عام على إنطلاق عاصفة الحزم أنها جاءت ردا على فئة باغية خرجت عن الإجماع الوطني ودمرت المؤسسات وانقلبت على الشرعية كما أنها أرادات تطبيق المشروع الفارسي التدميري في اليمن والامة العربية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن اللواء المقدشي قوله ” أن تحالف الحوثي والمخلوع هدف إلى تدمير الأرض والانسان والاستيلاء على كافة المؤسسات والبنوك ونهبها وتدمير المدن ومؤسسات الدولة ونسف المنازل والمساجد ودور القرآن .. وبفضل الله وبفضل وجود زعامة عربية حكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبطلب من القيادة الشرعية قام التحالف العربي باعادة الشرعية لليمن ودحر المشروع الفارسي “.

واكد أن قوات الجيش والأمن ملك للشعب اليمني وسيحتفل اليمنيون في صنعاء وعدن وتعز وكل محافظات الجمهورية اليمنية .

من جانبه أكد محافظ مأرب سلطان العرادة أن عاصفة الحزم أكدت على وحدة الدم العربي وشهامة قادة دول الخليج العربي وريادتهم في الحفاظ على الأمة العربية والاسلامية .

واشار إلى أن عاصفة الحزم جاءت بعد أن عاث الانقلابيون فسادا وقتلا وخرابا في اليمن ولم يتركوا لرئيس الجمهورية خيارات أخرى بعد سدهم لمنافذ الحوار الوطني .. وكانت تلبية قادة التحالف العربي لنداء اخوانهم في اليمن للحفاظ على الشعب اليمني الذي أراد له الحوثيون والمخلوع السقوط في مشروع إيران الصفوي.

وعبر محافظ الجوف حسين العجي العواضي عن شكره لقادة التحالف العربي ” وفي مقدمتهم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والذين كان لهم الفضل بعد الله في إنقاذ اليمن من كرة النار التي دحرجتها العصابات الانقلابية الى كل بقاع الوطن تلبية لرغبات ايران التي أرادت لهذه النار ان تشعل الجزيرة والخليج كما اشعلت الشام والعراق”.. مشيراً الى ان عاصفة الحزم اوقفت مطامع ايران في استعادة الامبراطورية الفارسية.

وقال ” علينا نحن اليمنيون أن نعد انفسنا لمرحلة جديدة هي مرحلة ” عاصفة البناء ” بمشاركة الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة “.