أخبار اليمن

خمس غارات جوية على مواقع لتنظيم القاعدة بمحافظة ابين

 شنت طائرات بدون طيار يعتقد انها أمريكية، خمس غارات جوية على مقار مسلحي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ، بمدينة جعار بمحافظة ابين جنوب اليمن.
وقالت مصادر محلية ، إن الطائرات شنت ثلاث غارات ، أمس الأحد (27 مارس/آذار 2016)، على معسكر 7 أكتوبر بمنطقة الحصن والذي تسيطر عليه القاعدة .
في الوقت نفسه، قال شهود عيان ، إن غارتين جويتين استهدفتا أيضاً مقاراً للتنظيم، واحدة منهما قصفت مقر الحزب الإشتراكي الذي حوله المسلحون لمقر اجتماعاتهم، والأخرى مقر الاستخبارات العامة وسط المدينة والذي حوله التنظيم إلى سجن.
وذكر الشهود ، أن أعمدة الدخان وألسنة النيران تصاعدت من المواقع المستهدفة ، والتي تُعد مواقع رئيسية لمسلحي التنظيم المحظور عالمياً ، مشيرين إلى أن قتلى وجرحى سقطوا إثر الغارة، لكنه لم تتوفر حصيلة محددة على الفور.
وعقب الغارات الجوية الخمس طوق المسلحون المواقع المستهدفة، وأطلقوا الأعيرة النارية بكثافة في الهواء لتفريق المدنيين ومنعهم من المواقع التي كانت هدفاً للنيران.
وكانت طائرات بدون طيار ، قد شنت ،مساء أمس الأول ، ثلاث غارات جوية على معسكر تابع لتنظيم القاعدة في بلدة المحفد بمحافظة ابين، ما أدى إلى مقتل عشرة من عناصر التنظيم .

زر الذهاب إلى الأعلى