أخبار اليمن

محافظ الجوف لـ المدينة : المليشيات زرعت 35 ألف لغم في المحافظة

كشف حسين العجي العواضي محافظ محافظة الجوف شمال شرق اليمن أن مليشيات الحوثي الانقلابية زرعت أكثر من 30 ألف لغم متنوعة الاحجام في المحافظة مما كان له اثر في إبطاء عملية تحرك المقاومة الشعبية والجيش الوطني لاستكمال وتحرير مديريات المحافظة.
الأحداث في الجوف:
مصرع خبراء إيرانيين ومن حزب الله
في قصف للتحالف
المقاومة تتقدم فى محورين باتجاه
صنعاء وصعدة
وقال المحافظ العواضي لـ «المدينة»: نحاول حاليًا فتح الطريق العام لأن الناس أرهقت من الطريق الترابية والتي زرع فيها مليشيا الحوثي كميات كبيرة من الالغام. منوها بأن الخط العام مفتوح الى مديرية المتون والمصلوب التي تم تحريرهما مؤخرا من قبل المقاومة والجيش الوطني.
في حين أكد عبدالله الاشرف الناطق باسم المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف مصرع عدد من الخبراء الايرانيين ومن حزب الله في قصف لطيران التحالف العربي الذي استهدف سياراتهم نوع صالون في منطقة سدبا وذلك خلال زيارتهم لعدد من المواقع الحوثية.
: اكثر من 75 % من اراضي محافظة الجوف محررة.مشيرا الى ان المواجهات الاخيرة اسفرت عن وصول المقاومة الشعبية والجيش الوطني الى منطقة الغمرير القريبة من سوق الثلوث باتجاه الخط الدولي الذي يربط الجوف بالبقع في محافظة صعدة.
وذكر أن المقاومة في الجوف ستتقدم في محورين باتجاه صنعاء وصعدة حيث سيتقدم محور الخنجر الى البقع بمحافظة صعدة كونه اقرب اليها بينما سيتجه محور المتون والمصلوب الى ارحب في صنعاء لتعزيز المقاومين والجيش الوطني في كل من العاصمة صنعاء وصعدة معقل مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى