حفل خطابي وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني بعدن

نظمت إدارة الدفاع المدني بعدن اليوم حفل خطابي وتكريمي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني .

وفي الحفل الذي أقيم على ساحة ملعب الوحدة بمديرية الشيخ عثمان ألقى نائب مدير الأمن لشؤون الدفاع المدني العقيد محمد حسن كلمة هنأ فيها منتسبي الدفاع المدني و المكرمين من والذين كان لهم دور مشرف خلال فترة الحرب التي شهدتها المدينة.

واكد على اهمية الدور الذي يقوم به منتسبوا الدفاع المدني في تحقيق السلامة العامة وفي الحفاظ على الارواح والممتلكات العامة والخاصة .

وحث الافراد على تأهيل قدراتهم وتطوير مهاراتهم المعرفية والتدريبية والعسكرية بما يمكنهم من تفعيل ادائهم لواجباتهم العملية .

من جانبه اوضح القائم بأعمال مدير الدفاع المدني سلطان مجاهد ان الاحتفال وتكريم كوكبة من الافراد يأتي عرفانا لدورهم الوطني وتأهيلهم بعدد من الدورات تنفيذا لتوجيهات مدير الامن اللواء شلال شايع …مؤكدا أنه سيتم اشراك ٣٠ فردا في دورات تأهليه خارجية كدفعة اولى يليها دفعة ثانية وثالثة لشباب المقاومة الذين تم استيعابهم للمؤسسة الامنية .

واشار الى انه سيتم في الفترة القادمة منح الارقام العسكرية لكل الذين سيجتازون الدورات التدريبية بنجاح ومن ثم تسليمهم الرواتب .

و في ختام الحفل قام نائب مدير الامن لشؤون الدفاع العقيد محمد حسن بتكريم ٨٧ من منتسبي الدفاع المدني منهم ٢٧ من القدامى و٦٠ من شباب المقاومة وتوزيع الشهادات التقديرية عرفانا بدورهم في تنفيذ المهام المناطة بهم في المرحلة الراهنة وخلال ايام الحرب.

حضر الحفل عدد من المسؤولين.