أخبار اليمن

محافظ البيضاء: جهزنا اللواء 17 لدحر الانقلابيين من المحافظة

كشف نائف صالح القيسي، محافظ محافظة البيضاء، أنه تم مؤخرا الانتهاء من إعداد وتجهيز اللواء 17، وذلك ضمن بناء جيش وطني بدعم وإشراف من الرئاسة اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة.

المعلومات والتطورات
اللواء الذي يضم 2400 مقاتل منهم 400 مقاتل من البيضاء
يقوده العميد عبدالرب صالح الأصبحي في منطقة العبر
وقال المحافظ القيسي لـ المدينة: لا زلنا منتظرين تعليمات قيادة الأركان اليمنية والتحالف العربي لإعطاء اللواء الضوء الأخضر للتحرك إلى محافظة البيضاء لبدء المعركة ولتعزيز جبهة القبائل التي تخوض حاليا معارك مع الانقلابيين في المحافظة، وحتى الآن لم يتدخل الجيش الوطني.
مؤكدا أن الخطط العسكرية جاهزة والجنود المدربين مستعدون في أي لحظة لخوض معركة التحرير.
وذكر أن موقع المحافظة الجغرافي المهم يتطلب منا تحريرها اليوم قبل غد.
وتقدم المحافظ القيسي في ختام تصريحه لـ»المدينة» بالشكر للتحالف العربي بقيادة المملكة على كل ما يقدمونه من دعم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
منوها بأن عاصفة الحزم، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين أنقذت الشعب اليمني من بطش مليشيا الحوثي الانقلابية، وهذه مواقف لن ينساها الشعب اليمني.
لافتا إلى أن عاصفة الحزم جاءت لردع أطماع إيران بالمنطقة.
من جهته أوضح القيادي في المقاومة الشعبية بالبيضاء، صالح القربي، لـلمدينة، أن المعارك تدور حاليا في ثلاث جبهات؛ هي الزاهر ال حمقيان وذي ناعم وقيفة، بالإضافة إلى حرب العصابات التي ينفذها أبطال المقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، وأضاف: دخلت قوة من مأرب مديرية العبدية وسيطرت على الوهبية بقيادة ذباب الوهبي، وخلال يوم سيتم قطع طريق البيضاء صنعاء وهو خط إمداد المليشيات.
وأضاف في الزاهر تم تطهير الضرفة من الألغام وتم تمركز مقاومة ال حمقيان فيها.
لافتا إلى أن الألغام تعاني منها المقاومة في التقدم بسرعة إلى جانب شحة الأسلحة والذخائر.
مؤكدا أن هذه العوائق لن تقف عائقا أمام صمود الرجال وتمسكهم بعقيدتهم، وهو الفيصل والعامل المساعد بحسم المعركة.

زر الذهاب إلى الأعلى