أخبار اليمن

الشرعية تطلق قريباً «نصر 3» لتحرير صنعاء

حققت المقاومة اليمنية، أمس، انتصاراً استراتيجياً على الانقلابيين، بتحرير مدينة براقش التاريخية على الحدود الإدارية بين محافظتي الجوف ومأرب.

وتمت السيطرة على المدينة التاريخية التي كانت عاصمة للدولة المعينية التي نشأت في الألف الأول قبل الميلاد، في هجوم لقوات الجيش الوطني، حاصرت خلاله مواقع الانقلابيين الذين فروا من مواقعهم. وبهذا الانتصار الجديد، تكون قوات الشرعية أكملت السيطرة على مديرية مجزر، آخر مديريات مأرب التي كانت تحت سيطرة المتمردين.
وواصل التحالف العربي غارات على مواقع التمرد ومخازن الأسلحة في صنعاء، في وقت كشف قائد «اللواء 141 مشاة» العميد هاشم الأحمر عن قرب انطلاق عملية «نصر 3» لتحرير العاصمة من قبضة الميليشيات خلال الأسابيع المقبلة.
وخلال لقاء جمعه بعدد من الإعلاميين والنشطاء اليمنيين في الرياض، أكد الأحمر أن الميليشيات تواجه انكسارات كبيرة، وتعيش لحظاتها الأخيرة، وهناك عملية جديدة «نصر 3» يجري التحضير لها لتحرير صنعاء، بعد أن تحققت أهداف عمليتي «نصر1» و«نصر2» في الجوف وفرضة نهم.
وفي عدن، نفذت الأجهزة الأمنية في مديرية المنصورة والشيخ عثمان حملات دهم لأسواق ومحالّ بيع السلاح والمستلزمات العسكرية، بعد يوم من بسط سيطرتها على أجزاء مديرية المنصورة كافة.
وقال قائد شرطة الشيخ عثمان الرائد محمد مطيع، لـ«البيان»، إن الحملة ستستمر، وتستهدف أسواق السلاح في المديريات كافة. وتسلمت السلطات الأمنية في عدن مدرعات ومصفحات من فصائل المقاومة، بهدف إخضاع كل الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لسيطرة الأجهزة الأمنية فقط. وأكدت المصادر التزام الفصائل بتسليم كل المدرعات التي كانت بحوزتها لقيادة التحالف والأجهزة الأمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى