أخبار اليمن

هذا ما عثرت علية المقاومة الشعبية في الجوف بعد فرار الحوثيين

كشف رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف – شمال شرق اليمن – اليوم الخميس وجود مقبرة بمدينة براقش التاريخية دُفن فيها العشرات من قيادات الحوثيين الذين سقطوا خلال المعارك مع قوات الجيش والمقاومة في محافظتي مأرب والجوف طيلة الأشهر الماضية .
وأفاد مصدر ميداني لـ”المشهد اليمني” “ان رجال الجيش والمقاومة تفاجأوا بوجود المقبرة بالمدينة التاريخية ملفتين أن القبور يعود بعضها إلى عام 2011 عقب اندلاع المواجهاتآ مع رجال القبائل هناك والتي ظل الحوثيون مسيطرين على منطقة الصفراء وبراقش منذ ذلك الحين إلى أن تم تحريرها اليوم من قبضهتم بعد معارك عنيفة خاضهاآ رجال الجيش والمقاومة بمساندة قوات التحالف العربي .
وأضافت المصادر أن الحوثيين استغلوا الجانب التاريخي للمدينة كونها بعيدة عن انظار الناس وقاموا بدفن جثث العشرات من قياداتهم الذين يحرصون على دفنهم في أماكن محصّنة غير آبهين بالقيمة التاريخية للمدينة بتحويلها إلى مقبرة .
وكان رجال الجيش والمقاومة قد سيطروا صباح اليوم على مدينة براقش التاريخية وعثروا على عشرات الأسلحة والذخائر التي كانت مخّزنة في مباني المدينة كما نشر “المشهد اليمني “صوراَ بذلك حسب معلومات ميدانية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى