أخبار اليمن

25 من مليشيا الحوثي يستسلمون لقوات الشرعية في محافظة الجوف بينهم قيادي كبير

سلم 25 مسلحاً من ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، أنفسهم لقوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن، بعد سيطرة قوات الشرعية على موقع الصفراء الاستراتيجى مساء أمس الأول الأربعاء.
وأوضح مصدر فى المقاومة الشعبية، في تصريح لمركز الجوف الإعلامي، اليوم الجمعة (1 ابريل/نيسان 2016)، أن من بين هؤلاء الأسرى القيادى الكبير أبو همدان، قائد موقع الصفراء، والذى كان قائد موقع مديرية الغيل قبل تحريرها.
وأكدت مصادر المقاومة أن طائرات دول التحالف العربي قصفت مساء أمس الخميس تعزيزات عسكرية للميليشيات، ودمرت خمسة عربات (أطقم) محملة بعشرات المسلحين بمنطقة الحيال مزويه بمديرية المتون.
وكانت قوات الشرعية فى محافظتي الجوف ومأرب قد سيطرت على منطقة براقش التاريخية بعد سيطرتها على الصفراء واللتان تقعان بين المحافظتين لتكمل بذلك تحرير مديرية مجزر شمال مأرب.
على نفس الصعيد، قام اللواء عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة، واللواء حسين العواضي محافظ الجوف، بزيارة لموقع براقش، والذى يعد أهم مواقع الحوثيين بين مأرب والجوف، وأمرا القوات بتطهير ما تبقى من جيوب للميليشيات بمنطقة الساقية بالغيل بجنوب الجوف.
كما زار الشدادى والعواضى موقع الصفراء بعد تحريره، والذى يتحكم فى الطريق الرئيس بين محافظتى مأرب والجوف.

زر الذهاب إلى الأعلى