عبدالله المفلح: تعيين الأحمر نائبًا لرئيس اليمن صفعة قوية للذين يلعبون بذيلهم من خلف ظهر السعودية

- ‎فيأخبار اليمن

قال الكاتب السعودي عبدالله المفلح، عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: إن “تعيين علي محسن الأحمر نائباً لرئيس اليمن، هو بمثابة صفعة قوية للذين يلعبون بذيلهم من خلف ظهر السعودية!”.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد عين في قرارات جمهورية أصدرها، أمس الأحد، نائبه في قيادة الجيش، الفريق الركن علي محسن الأحمر نائباً للرئيس، وهو المنصب الذي يشغله حالياً خالد بحاح رئيس الوزراء.

وتضمنت القرارات الصادرة عن هادي، التي بثها التليفزيون الحكومي، تعيين نائب رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، رئيساً للوزراء، وإعفاء خالد بحاح من المنصب، وتعيين الأخير مستشاراً للرئيس اليمني، وأرجعت القرارات إعفاء بحاح من رئاسة الحكومة “لفشلها في القيام بمهامها”.

وكان الرئيس اليمني أصدر في فبراير الماضي، قراراً بتعيين اللواء الركن علي محسن صالح الأحمر، نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة للجيش اليمني، ويعتبر الأحمر واحداً من أبرز المناوئين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وكان قائداً للفرقة الأولى مدرع، التي حاربت الحوثيين ست حروب، وانشق الأحمر عن نظام صالح عام 2011، عندما أطلقت قوات المخلوع صالح الرصاص على المتظاهرين السلميين الذين يطالبون برحيله، وقتلت العشرات فيما سمي بجمعة “الكرامة”