تصريح هام من رئاسة الجمهورية عن مستجدات مشاورات الكويت

- ‎فيأخبار اليمن

اكد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس الفريق الاستشاري الحكومي للمشاورات الدكتور عبدالله العليمي أن لجنة التهدئة والتواصل الحكومية المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار قد وصلت اليوم الى الكويت للبدء في بعض الترتيبات اللوجستية والفنية .

كما أوضح العليمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن الفريق الحكومي سلم مسودة ملاحظاته حول الورقة المقدمة من المبعوث الخاص للأمم المتحدة وفريقه والمتعلقة بترتيبات وقف إطلاق النار.

وقال ” ان الفريق الحكومي تعاطى بمسؤولية تامة مع الأفكار التي وضعت في هذا الشأن ، والفريق يعكف على وضع تصورات تفصيلية لمحاور المشاورات ، منطلقين في ذلك من الرغبة الصادقة نحو السلام المستند للمرجعيات المتفق عليها ، اذ ان السلام فقط يمثل الخيار الاول والأخير بالنسبة لقيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي و حكومته “.

وأضاف الدكتور العليمي ” سنذهب للمشاورات القادمة بعقول وقلوب منفتحة على الحل العادل الذي يفضي لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 ، وسنبقى كما كنّا داعمين للجهود المخلصة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة .

وأكد أن الفريق الحكومي سيقدم نموذج مسؤول في تهيئة الأجواء والمناخات الملائمة للمشاورات القادمة من خلال الالتزام بوقف إطلاق النار في العاشر من ابريل .. معبرا عن تطلعات الحكومة لأن تعمل جولة المشاورات القادمة على اختصار المسافة بين شعبنا وحالة السلام والوئام والاستقرار التي يتوق اليها ، خصوصاً اذا ما صدقت نوايا الميليشيا الانقلابية .