رئيس مجلس الوزراء ( بن دغر ) : الطرف الانقلابي غير جاد في إنجاح مشاورات الكويت

- ‎فيأخبار اليمن

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماتيو تولر.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ،والعديد من القضايا ذات الصلة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين ..مشيدا بالدور الحيوي الذي تمثله الولايات المتحدة الأمريكية واهتمامها بالكثير من الملفات المتعلقة بالشؤون اليمنية.

وقال بن دغر”ان الحكومة تحرص وبشدة على إحلال السلام الدائم في اليمن ووقف اطلاق النار وذلك من خلال مفاوضات الكويت المزمع عقدها في 18 ابريل الجاري”.

واضاف ” نحن جاهزون للسلام بينما الطرف الآخر حتى هذه اللحظة لا يزال يعمل على تهريب الأسلحة لليمن، وهذه مؤشرات لا تنبئ على رغبة حقيقة لديهم للسلام “..منوهاً الى ان تدفق سفن الأسلحة الايرانية يؤكد على استمرار التدخل الإيراني في الشأن اليمني ورغبتها لاستمرار الحرب وزعزعة استقرار المنطقة”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادات دول التحالف العربي يحرصون دوماً في البحث عن حلول لانفراج الأزمة في اليمن..مطالباً من المجتمع الدولي ممارسة مزيداً من الضغط على الحوثيين من أجل تنفيذ الالتزامات التي يفرضها القرار الأممي 2216.

من جهته هنأ السفير الامريكي رئيس الوزراء على الثقة التي منحت له من قبل القيادة السياسية ..متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة وتحقيق المزيد من النجاحات في عمل الحكومة