أخبار اليمن

المبعوث الأممي لليمن يصل الرياض للقاء هادي والفريق التفاوضي

قال مصدر حكومي يمني، إن “المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وصل اليوم الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء المسؤولين اليمنيين، قبل أسبوع من انطلاق مشاورات الكويت بين الحكومة والحوثيين”.

وأوضح المصدر، للأناضول (فضل عدم الإفصاح عن اسمه)، أن “ولد الشيخ سيلتقي الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، ورئيس الفريق التفاوضي الحكومي، عبد الملك المخلافي، لمناقشة آخر الترتيبات لمشاورات الكويت المرتقبة في 18 أبريل/نيسان الجاري”.

ووفق المصدر، فإن المبعوث الدولي، سيناقش مع المسؤولين اليمنيين سير تثبيت قرار وقف إطلاق النار الذي دخل حيّز التنفيذ في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، وتعرض لسلسلة خروقات مبكرة، خصوصًا في تعز، وسط البلاد.

وكانت الأطراف اليمنية، قد عقدت اتفاقات لوقف إطلاق النار في مدينة ظهران السعودية، بعيدًا عن مسوّدة وقف إطلاق النار تقدمت بها الأمم المتحدة، وأعلن الحوثيون تحفظهم على بعض نقاطها، وفقًا لمصادر سياسية للأناضول.

وذكرت المصادر، أن الاتفاقيات التي وقعها مسؤولون عسكريون من الجيش الوطني والحوثيون، نصت على نشر مراقبين من الجانبين لمتابعة قرار وقف إطلاق النار في عدد من المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى