أخبار اليمن

رئيس الوزراء بن دغر : المؤشرات الأولى لاتفاق الهدنة تبدو جيدة

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أن المؤشرات الأولى لاتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى سريانه منتصف الليلة الماضية، تبدو جيدة.
وجدد بن دغر، لدى لقائه اليوم بمدينة الرياض، المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، تأكيده التزام السلطات الشرعية في بلاده، بقرار وقف إطلاق النار، مفيداً أن الحكومة اليمنية أصدرت تعليمات إلى قوات الشرعية كافة في الجبهات بضبط النفس ووقف إطلاق النار التزاما للهدنة.
وناقش الجانبان خلال اللقاء وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التحضيرات الجارية للمشاورات التي ستجرى بدولة الكويت في الـ18 من شهر إبريل الجاري.
وقال رئيس الوزراء اليمني ” نريد سلاما دائما يحقق آمال كل اليمنيين ويكون السلاح بيد الدولة فقط وليس بيد أطراف أخرى”.، مضيفاً ” نريد الخروج من هذه الأزمة ونتمنى بأن الطرف الآخر قد استوعب الدرس ، ولا نحتاج سنوات لإحلال السلام وإنما نحتاج إلى صدق النوايا “.
وجدد المبعوث الأممي من جانبه، موقف المجتمع الدولي المساند لليمن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها ، مشيراً إلى العمل من أجل
السلام الدائم والشامل في اليمن وأن أي حديث مستقبلي بين الأطراف سيكون تحت مظلة القرار رقم 2216.
وأفاد ولد الشيخ عن نقاط خمس قال إنه ” سبق الإعلان عنها وستكون هي المحور الرئيسي لمشاورات الكويت”، معرباً عن تفاؤله بنجاح الهدنة التي تشير مؤشراتها الأولية من الجبهات بأنها جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى