قادة عسكريون ومشايخ لـ المدينة : المليشيات خرقت الهدنة من الدقائق الأولى لسريانها

- ‎فيأخبار اليمن

أجمع قادة عسكريون بالجيش الوطني ومشايخ قبائل في المقاومة الشعبية فى تصريحات أدلوا بها لـ»المدينة» على أن مليشيات الحوثي الانقلابية المتمردة لم تلتزم بقرار وقف إطلاق النار الذي دعت إليه الأمم المتحدة وقامت بخرق الهدنة منذ الدقائق الاولى!!.
مؤكدين أن هذه الأعمال ليست بغريبة عليهم فهم لا عهد لهم ولا ذمّة لأنهم يكذبون كما يتنفّسون.
مشيرين إلى الآتي:
الحوثي لديه مشروع يريد ان ينفذه بالقوة
ثبات المقاومة الشعبية حال
دون ذلك
سقوط عدد من الشهداء
جراء الخروقات
المليشيات تكذب ويجب عدم التفاوض معها
وفي هذه السياق يؤكد اللواء امين الوائلي قائد المنطقة العسكرية السادسة في حديث لـ»المدينة» ان مليشيا الحوثي الانقلابية خرقت الهدنة منذ الدقائق الاولى لسريانها وقامت باطلاق النار بمختلف الاسلحة الهاون ومدافع 23 وبنادق 75 وسقط على اثر ذلك عدد من الشهداء والجرحى جراء هذه القصف على المواقع واماكن تجمعات السكان في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
ودعا اللواء الوائلي الحكومة والتحالف بعدم الجلوس مع مفاوضات مع المليشيات الانقلابية لأنهم يكذبون كما يتنفسون وليس لديهم أي نوايا صادقة في ذلك. واضاف: زرت عددا من المواقع العسكرية في الجبهات بالجوف في اول يوم للهدنة واذا بقذائف الهاون تتساقط على رؤوسنا وهذا دليل قطعي على ان المليشيات غير ملتزمة بالهدنة وقد خرقتها في الفترة السابقة.
من جهته أشار الشيخ احمد بن علي الشليف قائد المقاومة الشعبية بمديرية صرواح في محافظة مأرب الى ان مليشيات الحوثي الانقلابية قامت من اللحظات الاولى بخرق الهدنة واطلقت صاروخ دوشكا على محافظة مأرب ولكن منظومة الدفاع للتحالف العربي بقيادة السعودية قامت باعتراضه وتدميره في الجوف فوق منطقة البلق كما قاموا ياستهداف كوفل وهيلان بمختلف الاسلحة!!.
وقال: نحن من دعونا إلى السلم قبل الحرب وأثناء الحرب ولكن الحوثي يريد فرض مشروعه بالقوة وعليه لابد من مواجهته بالقوة.
وأضاف: الحوثي خسر الكثير من قوته العسكرية وما تبقى معه سوى أقل من 20% وهو يحاول إعادة ترتيب قواته من جديد بعد ان قربت المقاومة الشعبية والجيش الوطني على العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة منهم. وشدد على التحالف العربي والحكومة الشرعية بالغلط في الدخول والجلوس في مفاوضات مع هذه المليشيات التي ليس لها عهد ولا ذمّة لأن مذهبهم يسمح لهم بالكذب ولذا نحذّر الحكومة والتحالف من الوقوع في فخّ المليشيات المتمردة.
وقال القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب الشيخ عبدالقوي الحميقاني لـ «المدينة»: المليشيات تريد من الهدنة الهجوم على غفلة واستغلال المفاوضات في هذا الشأن وتحقيق مكاسب على الارض أثناء وقبل المفاوضات