أخبار اليمنهامة

المجلس العسكري بتعز يصدر بيان هام وعاجل

اصدر المجلس العسكري بمحافظة تعز بيانا جاء فيه:

واصلت مليشيات الانقلاب التابعة للحوثيين وصالح خروقاتها لوقف إطلاق النار الذي أعلنت كلاميا التزامها به لكنها عمليا تعمل عكس ذلك كما عودتنا من تجارب الهُدن الماضية التي رعتها الأمم المتحدة.

لقد سجلت غرفة عمليات المجلس العسكري بمحافظة تعز 153 خرقا للمليشيات الانقلابية خلال الـ48 ساعة الماضية والتي تنوعت بين القصف بالأسلحة الثقيلة ومحاولات التقدم المستمرة على الأرض في مختلف الجبهات.

إن الخروقات في تصاعد مستمر مع مرور الوقت مما يؤكد أن هذه المليشيات ليست جادة في الالتزام بالهدنة ولا احترام تعهداتها المقدمه للمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ،في الوقت الذي التزمت قوات الجيش الوطني والمقاومة بالهدنة ولم تخترقها وظلت في حالة دفاع عن النفس فقط.

 

إننا نضع هذه الخروقات أمام الرأي العام والمبعوث الأممي ونتساءل عن غياب اللجان المحلية المعنية بتثبيت الهدنة والتحقق من التزام كافة الأطراف بها ورفع التقارير بالمنتهكين للجهات المسؤولة.

 

وختاما نجدد التزامنا الكامل بالهدنة وعدم خرقها من قبلنا،لكننا نؤكد في الوقت نفسه أن قواتنا لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء استمرار الخروقات واستهداف مواقعها ليلا ونهارا وسترد بقوة على كل مصادر النيران والخطر.

 

 

صادر عن المجلس العسكري بمحافظة تعز

13/4/2016 الساعة 00.05

زر الذهاب إلى الأعلى