شيوخ صنعاء لـ المدينة : المليشيات لم تلتزم بالهدنة وسندافع عن أنفسنا

- ‎فيأخبار اليمن

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية خرقها للهدنة لليوم الثالث على التوالي باعتداءتها المتكررة على بيوت المواطنين ومواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المحافظات والمدن.
الشيوخ والقادة :
التزمنا بالهدنة بالرغم أننا مظلومون
الطرف الثاني لم يلتزم بأي
بند من البنود
لايؤمنون بأي هدنة ويريدون استغلالها
وأكد الشيخ القبلي البارز والقيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء لـ «المدينة»، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققت تقدما كبيرا في منطقة مسورة في مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك بعد معارك عنيفة مع المتمردين .وأضاف، أن المليشيات خرقت الهدنة من الدقائق الأولى لسريانها وكان الاختراق واضحا من قبلهم في مأرب ونهم والجوف وتعز بإطلاق الصواريخ على تجمعات المواطنين ومواقع الجيش الوطني . وأضاف نحن التزمنا بالهدنة بالرغم أننا مظلومون، ومع أي صلح وسلم ولسنا مع الحرب لحقن دماء اليمنيين .مشيرا إلى أن الطرف الثاني لم يلتزم بأي بند من بنود الهدنة وقد نقض في الفترة السابقة أكثر من 80 اتفاقا واضطررنا للدفاع عن أنفسنا وأجبرونا على المواجهة فهم لايؤمنون بأي هدنة ويريدون استغلالها مثل سابقاتها.
من جهته أوضح الشيخ عبدالله الناطق باسم المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وثقت أكثر من 40 خرقا للهدنة من الساعات الأولى لدخولها حيز التنفيذ ونتج عنها استشهاد وإصابة عدد من المواطنين جراء القصف عليهم بقذائف الهاون والأعيرة النارية الثقيلة .وقال الشيخ الشندقي لـ «المدينة»: الهدنة من طرف واحد نفذت وهو الشرعية .مشيرا إلى أنه تم تسجيل وتوثيق هذه الخروق من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية من اللحظة الأولى. وذكر بأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية محتفظان بحق الرد على مصدر النيران للدفاع عن النفس.