مشروع بيان “القمة الإسلامية” يدين الأطماع الإيرانية

- ‎فيأخبار اليمن

: أدان مشروع البيان الختامي، للدورة الثالثة عشرة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي في تركيا، التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للبحرين واليمن وسوريا والصومال واستمرار إيران دعم الإرهاب.

كما أدان المشروع الذي بحث ملفات مكافحة التطرف ودعم التنمية وحقوق الإنسان في العالم الإسلامي أيضاً الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية للسعودية في إيران، ورفض التصريحات الإيرانية التحريضية فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية بحق مرتكبي الجرائم الإرهابية في المملكة وفقاً لـ”سكاي نيوز”.
وأعرب مشروع البيان اليوم الخميس عن تقديره وشكره لدولة الكويت لاستضافتها مؤتمر الأطراف اليمنية في ال18 من الشهر الحالي برعاية الأمم المتحدة.

وأشاد المؤتمر بجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد وجهود دولة الكويت في دعم الوضع الانساني باليمن والدفع نحو تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد.

وثمن المؤتمر عاليا موافقة دولة الكويت على استضافة مؤتمر للمانحين لدعم قطاع التعليم في جمهورية الصومال الفدرالية مؤكدا أهمية دعم وتطوير هذا القطاع ضمن الجهود الهادفة إلى تحقيق الأمن والبناء في الصومال.

وأشاد المؤتمر بالجهود الصادقة التي بذلتها دولة الكويت لاستضافة ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا خلال الأعوام 2013 و2014 و2015.