بلاغ صحفي صادر عن المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء

- ‎فيأخبار اليمن

قال المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء ان المليشيا الانقلابية هاجمت فجر اليوم مواقع الشرعية في مديرية بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية وقذائف الهاون.

 

واشار المجلس في بلاغ صحفي تلقى “تهامة برس” نسخة منه الى ما تقوم به المليشيا متن من حشد وتمترس وتمدد لا ينم عن نية صادقة في تحقيق السلام الوطني ووقف نزيف الدم  وانما مراوغة لكسب مزيدا من الوقت واعاد ترتيب صفوفها بعد الهزائم التي تلقتها في جبهات القتال.

واهاب المجلس في ختام بلاغه بالمجتمع الدولي والاقليمي عدم السكوت عن الجرائم التي ترتكبها مليشا الحوثي الانقلابية المدعومة بقوات صالح الانقلابية معتبرا ان الصمت ازاء مثل هذه الجرائم لا يخدم الامن والسلام مطلقا.

 

نص البلاغ الصحفي:

الميليشيات الانقلابية الحوفاشية  تواصل دأبها وتؤكد صورتها الانقلابية التي لا عهد لها ولا ميثاق ..

في تعد سافر وخرق للهدنة ..اقدمت مليشيات الانقلاب فجر اليوم على مهاجمة مواقع قوات الشرعية في مديرية نهم صنعاء وذلك بعد قصفها بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية وقذائف الهاون.. وهذا يؤكد ما تحدثنا عنه مرارا وتكرارا حول أن الهدنة في المنظومة القيمية لدى الانقلابيين ليست إلا تكتيك لكسب الوقت والتلاعب بالمجتمع الدولي والرأي العام المحلي و العالمي وذلك بغرض الحشد والتمترس والتخندق والتموين والهجوم، والتمدد.. وليست استراتيجية وطنية لتحقيق السلام والوئام والوطني ووقف نزيف الدم الوطني .. والعودة للحق والشرعية.

وفي هذا اليوم المجيد كانت مقاومتها الشعبية وجيشها الوطني على أهبة الاستعداد.. كان الجميع مدرك للعبة الانقلابيين ونواياهم الخبيثة.. نعم نهادن..نتوقف عن الهجوم ولكننا لا نغفل طرفة عين ..وفي هذا فقد تصدى ابطال قوات الشرعية مقاومة وجيشا لهذا الهجوم الغادر اللا أخلاقي الذي راح ضحيته أربعة عشر شهيدا وعدد من الجرحى من قوات الشرعية الباسلة..

كل ما جناه الغادرون هو الفضيحة ..أما مقاومتها  فلم تتزحزح شبرا واحدا من مواقعها برغم ما كلفنا هذا من دماء زكية طاهرة.. وفي هذا فإننا نؤكد للعالم أن صبرنا ما هو إلا بدافع الوطنية .. ولعل وعسى.. وأن للصبر حدود .. وأننا نحتفظ بحقنا في الرد المزلزل.. إذا لم تتوقف فورا كل الخروقات. .

 

ونهيب بالعالم والمجتمع الدولي والإقليمي ألا يسكت عن هكذا جرائم وأن يقف صراحة مع الحق و دون مواربة.. وأن الصمت إزاء جرائم الانقلابيين لن يخدم السلام ولا الشعارات التي ترفعها المنظمة الدولية وما قامت من أجله..

شادي خصروف

نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء