الرحبي لـ المدينة : الشرعية اليمنية لن تنتظر الحوثيين طويلا بالكويت

- ‎فيأخبار اليمن

كشف مختار الرحبي السكرتير السابق لرئاسة الجمهورية في اليمن لـ «المدينة» أنه لا يوجد موعد محدد لحضور وفد الانقلابيين الى دولة الكويت الشقيقة.

وأكد أن عدم حضور وفد الانقلابيين في الوقت المحدد سلفًا من قبل الامم المتحدة هو إهانة للمجتمع الدولي في حين إلتزم الطرف الحكومي بالحضور في الوقت والموعد المحدد لاحترامه لمواعيد الأمم المتحدة واستشعاره بالمسؤولية تجاه الشعب اليمني باعتباره ممثلا شرعيًا له ويهمّه استقرار الوضع في البلاد. وذكر أن الحكومة لن تنظر طويلا وستتخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

واستغرب الرحبي عدم اعتراض أو إصدار إي بيانات إدانة ضد وفد الانقلابيين الذي تأخر حضوره للكويت من قبل الامم المتحدة والاتحاد الاروبي ومجلس الامن سوى بيان ناعم من قبل المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

وطالب الرحبي المجتمع الدولي بقرارات حاسمة ضد وفد الانقلابيين بما يحقق نتائج إيجابية لأبناء الشعب اليمني.وقال: لا يوجد موعد لحضور الوفد الى الكويت بحسب وسائل اعلامية كويتية توقعت حضوره الجمعة المقبلة بحيث أن الحوثي يلتزم اليوم وينقض الموعد غدا.

وعن أسباب تأخر الوفد نوّه الرحبي الى ان هناك خلافات شديدة بين مليشيات الحوثي وممثلي وفد المؤتمر التابع لجناح المخلوع صالح فيما يتعلق بمناقشة وضع صالح في المرحلة المقبلة.