المتمردون في طريقهم للكويت.. ومحادثات اليمن تبدأ اليوم

مدير التحرير21 أبريل 2016
المتمردون في طريقهم للكويت.. ومحادثات اليمن تبدأ اليوم
علن المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم الأربعاء موافقتهم على الانضمام إلى مباحثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، والتي كان من المقرر انطلاقها الاثنين، بعد تلقيهم ضمانات دولية بشأن وقف النار.
وكان الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح، امتنعوا حتى الآن عن الحضور إلى الكويت للجلوس على طاولة واحدة مع وفد حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي، والموجود في الكويت منذ مطلع الأسبوع. وبعد ظهر الأربعاء، غادر وفد المتمردين صنعاء في اتجاه سلطنة عمان.
وقال مدير مطار العاصمة اليمنية خالد الشايف لوكالة فرانس برس: إن الطائرة العمانية “التي تقل وفد الحوثي والمؤتمر (في إشارة حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة صالح) غادرت مطار صنعاء أمس الساعة الرابعة والنصف (13,30 ت غ) إلى (سلطنة) عمان”. أضاف أن “الوفد سينتقل بعدها إلى الكويت”، بدون تحديد موعد لذلك.
فيما أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الأربعاء أن “مفاوضات السلام في اليمن ستبدأ الخميس في الكويت برعاية الأمم المتحدة”.
وينتظر استئناف المفاوضات وصول وفد المتمردين الحوثيين وحلفائهم الذي توجه إلى الكويت.
وذكر المتحدث أن “الوفود ستركز على تطبيق القرار الدولي 2216” الذي يحض الحوثيين على الانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها منذ هجومهم في سبتمبر 2014 والذي احتلوا خلاله العاصمة صنعاء.
من جانبها، قالت الحكومة اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إنها ستكون مضطرة لمغادرة الكويت إذا لم تبدأ مفاوضات السلام اليوم الخميس، مضيفة أن صبرها إزاء خصومها الحوثيين بدأ ينفد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق