السل ينتشر في تعز ومستشفى الثورة يحذر من كارثة

- ‎فيأخبار اليمن
مرض السل الرئوي ينتشر بشكل مخيف في تعز (Getty)
أعلن مستشفى الثورة العام التابع للحكومة اليمنية، في محافظة تعز، جنوبي اليمن، اليوم الأربعاء، عن تزايد مريع في عدد حالات الإصابة بمرض السل الرئوي، وهو من الأمراض المُعدية.

وأوضحت هيئة مستشفى الثورة، والتي تعد أكبر مشافي المدينة، في بيان صدر عنها مساء الأربعاء، أن “مرض السل الرئوي ينتشر بشكل مخيف في تعز بسبب الحرب الدائرة منذ عام”.

وذكر البيان أن “المستشفى بات يستقبل حالات مصابة بمرض السل الرئوي بشكل يومي منذ أسبوعين، فيما كانت خلال الفترات الماضية نادراً ما تستقبل مثل هذه الحالات المرضية”.

وحذرت هيئة مستشفى الثورة من “كارثة صحية وشيكة قد تجتاح المدينة ولا يمكن أن يستطيع الوسط الصحي في تعز تداركها، بسبب انتشار المرض، في ظل عدم توفر الاحتياجات الطبية لمواجهة تداعيات المرض”.

وناشد الطبيب في مستشفى الثورة، راكان هزاع، والذي يعمل في مركز الطوارئ الباطني، من خلال منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الحكومة اليمنية، واللجنة الطبية في تعز، ومنظمات المجتمع المدني، والعاملين في المجال الصحي، العمل على توفير مكان عازل، لمرضى السل، في أحد مستشفيات المدينة، لمنع انتشار المرض بين الناس.

كما طالب بتوفير جميع العلاجات الخاصة بالمرض، إضافة إلى توفير فيتامين “B6″، والأدوية المخصصة للسعال، وأيضاً، منشطات الكبد، وأنابيب الأكسجين الذي تعاني من انعدامه مختلف مستشفيات المدينة.