المقدشي: الجيش جاهز لكل الخيارات

- ‎فيأخبار اليمن
ارشيفية

أكد رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية اللواء الركن محمد علي المقدشي جاهزية الجيش القصوى لكل الخيارات. وقال أثناء زيارته للخطوط الأمامية للجيش المرابط في مديرية نهم بمحافظة صنعاء أمس(الخميس) إن الجيش صد عددا من خروقات الميليشيا الانقلابية، لافتا إلى النجاحات التي تحققت على الأرض.

وشدد على أهمية اليقظة والحذر وردع كل محاولات الميليشيا الانقلابية لخرق الهدنة، علما بأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يرابطان على بعد 25 كم عن مطار صنعاء الدولي.

من جهة أخرى اعترضت منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي بمحافظة مأرب شرق صنعاء صاروخا باليستيا أطلقه الانقلابيون أمس (الخميس)، إذ شوهد الصاروخ وهو ينفجر في سماء المحافظة.

وتعرضت أحياء سكنية في محافظة تعز لقصف عشوائي عنيف من قبل ميليشيات الحوثيين والمخلوع علي صالح، حسب مصادر في المقاومة أفادت بأن الانقلابيين قصفوا بصواريخ الكاتيوشا منطقة وادي الضباب ومحيط السجن المركزي ومعسكر اللواء 35 مدرع جنوب غربي تعز. كما شمل القصف منطقة المسراخ جنوبا والشقب شرقا ونجد قسي .

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن خرقت الميليشيات الانقلابية اتفاق هدنة بينها والمقاومة الشعبية. وأوضح رئيس المركز الإعلامي في المحافظة مصطفى البيضاني لـ «عكاظ» أن الميليشيات قصفت بالكاتيوشا منازل المدنيين قرى آل حميقان ومنطقة الحبج بعد ربع ساعة من توقيع اتفاق الهدنة. كما شنت هجوما مباغتا على مواقع الجيش الوطني في ذي ناعم.