الكشف عن مساع حوثية لتعيين قيادة ” هاشمية ” لاكبر جامعة يمنية

- ‎فيأخبار اليمن

كشفت مصادر  نقابية مطلعة بجامعة صنعاء عن نية جماعة الحوثي تنفيذ  حركة التفافية  على قرارات التعيينات الأخيرة بجامعة  صنعاء  التي ترفضها نقابة اعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، بهدف انهاء الاضراب الذي شل العملية التعليمية في الجامعة ، من خلال إصدار قرار تعيين جديد لقيادي  حوثي  هاشمي بارز في الجامعة  يدعى الدكتور  القاسم عباس شرف الدين رئيسا للجامعة.

وأكدت المصادر أن  شرف الدين الذي يسعى منذ فترة للامساك بزمام أكبر جامعة في اليمن، استطاع استمالة عدد من أعضاء نقابتي هيئة التدريس والموظفين الذين تربطهم  به مصالح شخصية وقام بالدفاع عنهم أثناء توليه رئاسة اللجنة الثورية بجامعة صنعاء بعد سقوط صنعاء بيد مليشيات  الحوثي  نهاية العام 2014 م وحتى منتصف العام 2015م  .

وأوضحت المصادر  أن التصعيد الجاري في الجامعة تقف  وراءه قيادات حوثيه بغرض الوصول إلى هدفها بتسليم أكبر صرح علمي في اليمن لأحد القيادات الهاشمية  الموالية للجماعة.

ولفتت المصادر  أن المؤتمر الشعبي العام سبق وأن دعم ترشيح القيادي الحوثي  الدكتور إسماعيل الوزير رئيساً  لجامعة صنعاء إلا  أن  الوزير  اعتذر  وأعلن دعمه للدكتور فوزي الصغير الذي صدر قرار بتكليفه برئاسة الجامعة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من قبل نائب وزير التعليم العالي عبدالله  الشامي المعين من قبل الحوثيين.