وفد الشرعية ينفي ماجاء في بيان ولد الشيخ بشأن تشكيل لجان

- ‎فيأخبار اليمن

نفى وفد الحكومة اليمنية الشرعية المشارك في محادثات السلام بالكويت التوافق على تشكيل لجان سياسية وأمنية قبل تثبيت جدول الأعمال.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ذكر في بيان له الليلة أنه “تم الاتفاق على جدول عمل للأيام المقبلة وسوف يتم تقسيم المشاركين الى لجنتين: الأولى تعمل على القضايا السياسية بينما تركز الثانية جهودها على القضايا الأمنية. على أن تبقى بعض الجلسات جامعة حتى يتم عرض توصيات اللجنتين والاتفاق على تطبيقها والتوسع في مواضيع مشتركة”.

 وأوضح بيان ولد الشيخ أنه “تم اتفاق الأطراف على تعيين عضوين رفيعي المستوى لمتابعة أعمال لجنة التهدئة والتنسيق بهدف تمتين وقف الأعمال القتالية نتيجة مشجعة لليوم”.

ووصف ولد الشيخ أجواء المشاورات بين الأطراف اليمنية بأنها واعدة في يومها الثالث, مضيفا “هناك أرضية مشتركة صلبة سوف يتم البناء عليها بهدف تقوية نقاط التقاء وجهات النظر والتوصل إلى حلول تفاهمية”، لافتاً إلى أن “العملية التفاوضية تستغرق وقتاً حتى يكون الحل شاملاً”.

وأشار البيان “أن ولد الشيخ عقد لقاءات ثنائية مع رؤساء الوفود وحثهم على إدراك أن العملية التفاوضية حساسة وتستغرق وقتا كونها تهدف إلى التوصل لاتفاق ملزم على كافة القضايا الخلافية حتى يكون الحل شاملا وكاملا”.