صحيفة كويتية: تكشف تفاصيل الأولويات و”النقطة” الذي اختلفا عليها المتحاورين في الكويت

مدير التحرير24 أبريل 2016
صحيفة كويتية: تكشف تفاصيل الأولويات و”النقطة” الذي اختلفا عليها المتحاورين في الكويت

كشفت صحيفة “السياسة الكويتية” الصادرة اليوم الاحد ان المشاورات تسير ببطء شديد وتكاد تقف عند نقطة معينة لم يتم الاتفاق بشانها.

وقالت الصحيفة حسب مصادر وصفتها بالقريبة  ان المشاورات تسير  ببطء شديد خلال اليومين الماضيين وتكاد تقف عند نقاط معينة لم يتم الاتفاق بشأنها وتتعلق حسب المصادر باستكمال اجراءات بناء الثقة التي تتركز في وقف اطلاق النار وفتح الممرات الآمنة والمعتقلين من قبل الوفد الحكومي قبل الحديث عن اي شيء آخر، في حين يطلب وفد أنصار الله من المؤتمر الشعبي مناقشة البند الاخير من النقاط الخمس المتعلقة بالمسار السياسي.

ولفتت الصحيفة حسب مصادرها الذي قال” ان قطار المشاورات خلال اليومين الماضيين لا يسير بالتفاؤل الذي تحدث عنه المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد وخصوصاً بعد ان سلمه الوفد الحكومي تقريراً يشتمل على اكثر من 213 خرقاً لوقف اطلاق النار من قبل جماعة انصار الله والمؤتمر الشعبي العام اي في مناطق مختلفة في محافظات تعز والجوف ومأرب والبيضاء وشبوة منذ اعلان وقف اطلاق النار في العاشر من الشهر الجاري.

وأشارت المصادر الى ان الوفد الحكومي قد تحدث عن استمرار حصول جماعة انصار الله على الاسلحة من ايران عن طريق البحر ما يشكل انتهاكاً للوصول الى اتفاق سلمي.

ويطرح وفد انصار الله والمؤتمر الشعبي تفسيراً حول وقف اطلاق النار من جانب قوات التحالف دون النظر الى الخروقات.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق