المقيمون ومواليد السعودية يتطلعون للحصول على “البطاقة الخضراء” (فائدة ومميزات البطاقة )

- ‎فيعربي ودولي

يتطلع الكثير من المقيمون بالسعودية وخاصة مواليد المملكة والذين قضوا جل عمرهم على ارضها إلى تطبيق نظام الجرين كارد خلال السنوات القادمة للاستفادة من مميزاته.

ويتيح النظام الجديد وما يعرف “بالبطاقة الخضراء”  للمقيمين العديد من الامتيازات، فضلا عن البقاء في البلاد بشكل أطول، خاصة من يصنفون ضمن فئة مواليد المملكة، الذين عاشوا لمدد تجاوزت الـ20 عاما داخل المملكة، إلا أنهم ما زالوا يحتفظون بإقامات تجدد سنويا.

وكانت ذكرت تقارير سابقة أن الكرين كارد السعودي لن يسمح لحامليه بالحصول على الجنسية السعودية بتاتاً، لتبقى مميزاته الأخرى حتى الان مجهولة بالنسبة للوافدين الأجانب المقيمين في المملكة أو بالنسبة لمن هم خارج السعودية ويريدون الحصول على الكرين كارد الجديد الذي يخولهم دخول المملكة والإقامة فيها.

والجدير بالذكر ان الحاصلون على الجرين كارد في امريكا يستطيعون السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة ويعتبرون مواطنين دائمين , ويحق لهم بشكل قانوني العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات ويمكنهم كذلك أن يكونوا وكلاء ومستضيفين لأقاربهم الذين يسعون للحصول على تأشيرة هجرة (جرين كارد).

 حاملي بطاقة الجرين كارد يمكنهم ايضا  في مرحلة متقدمة التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها. بطاقات الجرين كارد سارية المفعول مدى الحياة.

ويتطلع المقيمون بالمملكة ان يتم تطبيق مميزات الجرين كارت الامريكي على نظام الجرين الكارت السعودي وان يتيح لهم نفس المميزات .