قيادات عسكرية رفيعة من قوات التحالف تصل حضرموت

- ‎فيأخبار اليمن

وصلت قيادات عسكرية رفيعة من قوات التحالف العربي إلى محافظة حضرموت شرق اليمن أمس، حسبما ذكر موقع المشهد اليمني الإخباري. وقالت مصادر عسكرية «إن قائد العمليات الخاصة في القوات البرية السعودية الأمير اللواء فهد بن تركي وقائد القوات الإماراتية مع عدد من ضباط التحالف والمقاومة وصلوا ظهر أمس محافظة حضرموت، للإطلاع على العمليات العسكرية التي تقودها قوات التحالف العربي ضد تنظيم القاعدة في المحافظات الجنوبية.
وتشهد محافظة حضرموت عملية عسكرية واسعة تنفذها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بقيادة التحالف، وفقاً لبيان أصدره الإثنين، لتطهير المحافظة من تنظيم القاعدة بعد سيطرته عليها منذ أكثر من عام.
وكانت قوات الجيش قد استعادت صباح الإثنين مطار الريان وميناء الضبة ومعسكر دوفس وعديداً من المقار الحكومية والأمنية بعد سيطرتها على مدينتي الشحر والمكلا وأمنت الشريط الساحلي لحضرموت بشكل كامل.
والشريط الساحلي على بحر العرب يمتد نحو 600 كيلومتر يمتد بين المكلا والعاصمة المؤقتة عدن.
وعادت الحياة تدريجياً إلى مدينة المكلا بعد يومين من سيطرة قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف على المدينة، وفتحت المحلات التجارية وعدد من المؤسسات أبوابها لتقديم خدماتها للمواطنين، بينما لا تزال المدارس والجامعات مغلقة.
ووفقاً لمصادر صحفية فإن محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك وصل مساء الإثنين إلى المكلا قادماً من المملكة العربية السعودية.
ودخلت قوة عسكرية كبيرة من الجيش الوطني صباح أمس مدينة المكلا متجهة إلى المنطقة الغربية لتأمينها تحسباً لأي اختراق أمني.
ولقيت القوة ترحيباً شعبياً، حيث اصطف مواطنون على جنبات الطرقات لتحية القوة العسكرية.
وكان قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني أعلن الإثنين عن قدوم مساعدات غذائية وصحية فضلاً عن مولدات كهربائية دعماً من دول التحالف لمحافظة حضرموت.