عسيري: استعادة المكلا خطوة لإعادة الهيبة للشرعية اليمنية

- ‎فيأخبار اليمن

أكد المتحدث باسم التحالف العربي، العميد ركن أحمد عسيري، أن العملية العسكرية الكبرى ضد تنظيم القاعدة في اليمن، شارفت على الانتهاء. ولفت عسيري في حديث لقناة «الإخبارية» السعودية، أن استعادة المكلا اليمنية خطوة إيجابية ﻹعادة الهيبة للدولة في المدن كافة التي تقع تحت سيطرتها. وقال عسيري: «يتم الآن دحر المنظمات الإرهابية التي استفادت من الأوضاع غير المستقرة».

وأشار إلى أن هدف التحالف العربي هو إعادة الحياة الطبيعية داخل المدن اليمنية وإدخال المواد الإغاثية والخدمات إلى المواطنين.

وكان التحالف العربي، أعلن أمس الأول عن عملية كبرى لتحرير محافظات حضرموت وأبين ولحج وغيرها من المحافظات الجنوبية من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، وهي العملية التي يخوضها الجيش الوطني اليمني، بدعم مباشر من التحالف. ونجحت الحملة في تحرير المكلا، وعدد من مديريات حضرموت، ومدن ومناطق أخرى بلحج وأبين.

من جهة ثانية، قال سكان إن هجوما يشتبه أنه نفذ بطائرة أمريكية دون طيار قتل زعيما محليا لتنظيم القاعدة وخمسة من مساعديه في جنوب اليمن أمس. وقتل أبو سامح الزنجباري ورجال آخرون عندما سقطت قذيفة على سيارتهم في قرية عمودية قرب مدينتي جعار وزنجبار اللتين يسيطر عليهما تنظيم القاعدة.